قصر باكينغهام يجرّد الأمير هاري وميغان ماركل رسمياً من مهامهما الملكيّة

قصر باكينغهام يجرّد الأمير هاري وميغان ماركل رسمياً من مهامهما الملكيّة

أعلن قصر باكينغهام بتجريد الأمير هاري وميغان ماركل رسمياً من مهامهما الملكيّة، وأنّهما فقدا لقب "صاحب السمو الملكي"، ولن يكونا بعد الآن عضوين عاملين في الأسرة الحاكمة. ويأتي ذلك نتيجةإعلان دوق ودوقة ساسكس اعتزالهما الحياة الملكية منذ حوالي عشرة أيّام. 

ias

وقد أشار البيان الذي أصدره القصر الإنكليزي الملكي أنّ هاري وميغان لن يتلقيا أموالاً عامة بعد الآن، وسيدفعان الأموال التي تنفق على تجديد منزلهما، وأنهّما سيدفعان ما يقارب من 2.4 مليون جنيه إسترليني (3.1 مليون دولار) من أموال دافعي الضرائب التي تم إنفاقها في تجديد منزلهما بالقرب من قلعة وندسور. وسيبدأ العمل في هذا القرار بدءاً من خريف 2020.

رأي الملكة إليزابيث الرسمي بقرار حفيدها وزوجته

إلا أنّ الملكة اليزابيث أشارت في البيان إلى أنّ هاري وميغان وابنهما أرتشي سيظلون دائما أعضاء محبوبين في عائلتها، وأعربت عن سعادتها من توصلها من حفيدها الأمير هاري وزوجته إلى طريق بنّاء وداعم إلى الأمام، معبّرة عن فخرها كيف ميغان ماركل أصبحت عضوا في العائلة المالكة خلال فترة وجيزة، ومعترفة بالتحديات التي واجهت حفيدها وزوجته خلال العامين الماضيين، والتركيز الشديد على حياتهما، وقالت إنها تدعم رغبتهما في الحصول على المزيد من الاستقلالية.

وكانت الملكة قد ردّت على قرار اعتزال هاري وميغان الحياة الملكية في البداية وأشارت إلى أنّ الأمر يحتاج إلى نقاش، ولكن يبدو أنّ النقاش لم يؤدي إلى نتيجة إيجابية، فكانت النتيجة البيان الرسمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية