قصص غريبة خلف تسمية أهم الماركات العالمية

هل تعلمين أن هناك قصص غريبة خلف تسمية أهم الماركات العالمية وأن أغلبيتها تم تسميتها بسبب أسماء أصحابتها أو عن طريق الصدفة.

ias

هل تساءلت يومًا ما هي الأسباب او القصص خلف تسمية أهم الماركات العالمية؟ فجميعنا نملك منتجات وأغراض من الماركات العالمية الشهيرة من دون أن نعلم السبب الأساسي خلف تمسيتها، أضيفي الى معلوماتك معنا وإكتشفي هذه الأسباب!

غوغل-Google

لم يخطر في بالك يوم أن إسم محرك البحث غوغل من خطأ شائع في نطق كلمة “googol”، وتشير هذه الكلمة إلى الرقم 10100 أي الرقم 1 يليه مائة صفر. تجدر الإشارة أنه عندما أصبح استخدام الفعل “google” شائعًا، تمت إضافته إلى قاموس ميريام وبستر، وقاموس أوكسفورد الإنجليزي في عام 2006، شارحين معناه على النحو التالي: “استخدام محرك البحث جوجل في الوصول إلى المعلومات على شبكة الإنترنت

آبل- Apple

من منا لا يملك على الأقل منتج واحد من شركة آبل العريقة التي تجني في كل عام أرباحًا خيالية؟ ولكن هل تساءلت يومًا ما هو السبب الأساسي خلف تسمية هذه الشركة بإسمها؟ أطلق ستيف جوبز مؤسس هذه الشركة إسم “أبل” على شركته لأنه كان يتبع حمية أكل التفاح وكان يحب التفاح كثيرا، وأثناء عودته ذات يوم من بستان للتفاح خطرت بباله فكرة أن كلمة ابل ستكون جذابة جدا وسهلة الحفظ وليست لفظا صعبا، وسترسخ في الذهن بسرعة، فقرر أن يكون اسم الشركة ابل.

رولكس- Rolex

من المعروف أن ماركة رولكس هي من أشهر وأفخم ماركات الساعات التي تضفي رونقًا خاصًا ومميزًا على إطلالتك، وإختار مؤسس العلامة هانز ويلسدورف هذا الإسم لأنه سهل اللفظ في جميع دول العالم فأراد اسماً بسيطاً وقصيراً ويتماشى مع اللغات كافة، وفي أحد الأيام وهو يتمشى في أحياء لندن

نايكي- Nike

لا تخلو خزانتك من حذاء أو الملابس الرياضية من ماركة نايكي التي تُعتبر من أهم وأشهر الماركات الرياضية االعالمية، فهي تُعتبر علامة رائدة يهواها كل عشّاق الرياضة من بلاد العالم أجمع. تأسست في الخامس والعشرين من يناير من العام 1964، على يد كل من بيل بورمان وفيل نايت . في العام ١٩٧٨ أراد بيل باورمان وفيليب نايت تسمية مختلفة تعبر عن رؤيتهما للشركة، فكان اسم نايكي وهو اسم آلهة النصر الإغريقية.

كوكا كولا – Coca Cola

ترتبط تسمية هذا الإسم مباشرة بنبتة الكوكا وبثمار بندق الكولا، اللذين يمنحون هذا المشروب نكهته، وفي العام ١٨٨٦ وبعد أن خرج جون ستبث بمبرتون بالوصفة المثالية للمشروب قرر استبدال حروف الكاف بكلمة Kola بحرف سي Cola لانه اعتبر أن حرفي السي في التسمية لهما وقعهما الرنان.

ومن هنا، إليك اشهر 5 اسماء الماركات ورموزها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية