قصّة غريبة للجينز رائجة هذا الموسم... تعرّفي عليها!

نكرّر دائماً أنّ الجينز هو قطعة أساسيّة في خزانة كلّ امرأة إن لم يكن القطعة الأبرز والأهمّ إذ يمكن باعتماده وتنسيقه مع الإطلالة الحيويّة كما الأنيقة الرسميّة وفي المناسبات جميعها.

ias

ولكن وعلى عكس ما تعتقده الكثيرات، لا سيّما تلك اللواتي لا يعرن أهميّة إلى الجينز ويرتدين دائماً ذاك الموجود في خزانتهنّ من دون الاهتمام ما إذا كانت قصّته لا تزال رائجة أو لا، إنّ الجينز يجب أن يعكس القصّة الرائجة وإلا أظهرك بإطلالة قديمة الطراز وجعلكِ تبدين بلوكٍ قديمٍ.

لذا لا تظنّي أبداً أنّ الجينز هو مجرّد جينز وأنّ ذاك الذي اشتريته منذ سنوات أو عدّة مواسم يمكن ارتدائه في الموسم القادم حتى وإن كانت قصّته كلاسيكيّة أو سكيني Cigarette فعلى سبيل المثال إنّ الجينز السكيني ليس رائجاً هذا الموسم إذ يحلّ مكانه الجينز بقصّة الوالدة Mom الذي يأتي بخصرٍ منفوخ، هذا الجينز الذي يعتبر الجينز الكلاسيكيّ لهذا الموسم مثلاً.

ولكن وإلى جانب ما نعتبره الجينز الكلاسيكيّ في كلّ موسم، تبرز قصّات عدّة للجينز يمكن أن نضيفها إلى خزانتها ومن بينها الجينز بقصّة الـ Flare أي الكشاكش الواسعة جداً عند حدّ الكاحل، فكيف تنسّقين هذه القطعة؟

أوّلاً، نقول لكِ أنّ هذا الجينز بالتحديد يمكن تنسيقه بطرقٍ مختلفة حيث يمكنكِ اعتماد الإطلالة الكلاسيكيّة معه من خلال تنسيقه مع التوب بالرباط الرفيع Slip on Top التي تشبه توب اللانجري مع سترة البلايزر الرسمية والحذاء الكلاسيكيّ المروّس من الأمام أو الحذاء مع الرباط أو البكلة على الكاحل.
كما يمكنكِ تنسيق هذا الجينز أيضاً مع التوب القصيرة Crop Top واختيار السترة التويديّة القصيرة وذلك من أجل مزج الستايل الحيويّ مع الستيال الأنيق حيث تختارين الأحذية الكلاسيكيّة بالكعب العالي أو أحذية المول بالكعب العالي.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق هذه الجينزات مع الـ T Shirt المطبّعة بالشعارات حيث ترتدين إما السترات الرسميّة فوقها أو السترة الجلديّة القصيرة فوقها مع أحذية الـ Slides المسطّحة أو أحذية اللوفر أو المول المسطّحة.
كما يمكنكِ تنسيق هذه الجينزات مع الأحذية الرياضية وإظهار الجوارب مثلاً التي تختارينها من الشبك مثلاً حيث ترتدين معها القمصان الفضفاضة المقلّمة مثلاً أو القميص الكلاسيكيّة أو الكنزة الرياضية وذلك فقط إن كنتِ طويلة القامة وتتمتّعين بجسمٍ نحيف فقصّة الجينز هذه تتطلّب هكذا جسمٍ في حال أردتِ تنسيقه مع الأحذية الرياضيّة.

أيضاً، يمكنكِ تنسيق هذا الجينز لإطلالة رسميّة وأنيقة حيث ترتدين القميص الكلاسيكيّ الأبيض أو ذاك المزيّن بالكشاكش على الصدر أو الياقة أو الأكمام، هذا القميص الذي تنسّقينه مع حزامٍ عريض على الخصر بأسلوب الـ Obi (زيّني ملابسك بهذا الحزام في شتاء 2016!) أو مع التوب بأكمامٍ واسعة أو مزيّنة بالكشاكش (الكشاكش موضة هذا الموسم.. كيف تختارينها بحسب شكل جسمك؟) حيث ترتدين إما الأحذية الكلاسيكيّة في موسم الصيف أو حتى مع أحذية الكاحل.

إقرأي المزيد: نصائح لشراء الجينز المناسب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية