8 قطع في خزانتكِ حان الوقت للتخلّص منها!

قطع في خزانتك حان الوقت للتخلص منها

مع بداية كلّ موسم، من المهمّ أن تتخلّصي من بعض القطع الموجودة في خزانتكِ لإفساح المجال لأخرى جديدة، ولكن الكثيرات يهملن هذه الخطوة الضرورية، على الرغم من أنّها من أبرز الخطوات لتجديد محتوى خزانتكِ في كلّ موسم.

ias

لتتميزي بإطلالة جذابة ومثيرة للإعجاب، لا بدّ من اعتماد تصاميم مناسبة لشكل جسمكِ، مواكبة للموضة، والأهمّ من ذلك مرتّبة. إذا، في المرة المقبلة التي تنظرين فيها إلى محتوى خزانتكِ، فكّري بهذه العناصر الثلاثة، ومن بعدها باشري بالتخلّص من قطع عليكِ أن لا تعتمديها أبدًا بعد اليوم، لأنها ستفسد مظهركِ. إليكِ أبرزها:

1- القطع المصنوعة من موادّ رديئة الجودة

لتتميزي بإطلالة أنيقة ومثلية، لا بدّ من التخلّص من الملابس المصنوعة من أقمشة أو موادّ رديئة، وخصوصًا تلك التي بدأت بالتلف بعد الاستعمال المتكرّر، أو نتيجة تعرّضها للغسل كثيرًا وللحرارة!

2- القطع التي تمتلكها الكثيرات

مع ظهور قطع جديدة في كلّ موسم، تهرع الكثيرات إلى شرائها، وفي البداية، يكون لها رونق خاص وتمنحكِ لمسات مميزة، ولكن احرصي على التخلص منها عندما تبدأين برؤية أكثر من فتاة تعتمدها، وخصوصًا مع نهاية الموسم، حيث تتهافت الكثيرات إلى شرائها بأسعار مخفّضة.

قطع في خزانتك حان الوقت للتخلص منها
صندل من Next Online

اضغطي هنا لتسوّق هذا الصندل

3- الملابس التي لم تعد تناسب عمرك

يصعب على الكثيرات التخلص من قطع ملابس أو أكسسوارات اعتمدنها منذ سنوات، ولكن مع تقدّمكِ في السن، هناك قطع لا تعد تناسبكِ أبدًا، ولذا من المفضّل أن تتخلّصي منها، وتبتاعي أخرى جديدة مناسبة أكثر لكِ.

4- التصاميم التذكارية

كلّ منّا تعشق شراء قميص أو قبّعة أو حقيبة تحمل نقشًا أو رسمة تذكارية للمدينة التي نزورها، وفي كثير من الأحيان نتلّقاها كهدية تذكارية ممّن زارونا بعد سفرهم. حسنًا، هذه القطع تبدو رائعة لالتقاط صورة تذكارية، ولكن بعد ذلك لا يعد لها أيّ استخدام، وعليكِ تجنّبها تمامًا، ولذا، من المفضّل أن تتخلصي منها لتفسحي المجال لقطع أكثر أهمية في خزانتكِ.

قطع في خزانتك حان الوقت للتخلص منها
حقيبة من Ella من Namshi

اضغطي هنا لتسوّق هذه الحقيبة

5- التصاميم التي لم ترتديها منذ أكثر من عام

مرّ أكثر من عام على عدم ارتدائك لقطعة ما؟ إذًا، حان الوقت لتتخلّصي منها، بذلك، ستحصلين على مساحات إضافيّة لقطع أخرى أكثر رواجًا.

6- الملابس الداخلية الغير مناسبة

من المهم أن تبتعدي عن أخطاء تقعين بها عند اختيار الملابس الداخلية تفسد مظهرك، ولذا، عليك أن تنتقيها بعناية، بما يتناسب مع مقاسكِ وبما يعزّز جمال جسمكِ، وتلك التي لا توفر هذه الغاية لا فائدة منها، فتخلّصي منها فورًا.

قطع في خزانتك حان الوقت للتخلص منها
فستان من Reformation من Farfetch

اضغطي هنا لتسوّق هذا الفستان

7- القطع التالفة

بسبب كثرة الاستعمال، التعرّض المستمرّ للغسيل ولحرارة المكوتة أو النشافة أو الشمس، تفقد بعض القطع رونقها، فتتعرّض مثلًا للاصفرار وبهتان اللون أو ظهور حبيبات قماش صغيرة، أو الترهّل. هنا، حان الوقت للتخلص منها تمامًا، فهي بالطبع ستؤثّر على أناقتكِ.

8- الملابس التي لا تناسب شكل جسمكِ

إذا كنتِ تمتلكين في خزانتكِ ملابس أو أكسسوارات لا تتناسب مع شكل جسمكِ، حان وقت التخلّص منها، حتّى ولو كانت جديدة. يمكنكِ الاستفادة منها لاعتماد طرق ذكيّة لإعادة تدوير ملابسكِ، وأهمّها وهبها لأحد المقرّبات منكِ أو للمحتاجين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية