4 خطوات تساعدكِ على تجديد محتوى خزانتكِ مع بداية كل موسم

4 خطوات تساعدك على تجديد محتوى خزانتك مع بداية كل موسم

تجديد محتوى خزانتك مع بداية كل موسم هو أمر لا بدّ من تنفيذه لإبعاد الملل عنها والحصول على مساحة إضافيّة لتخزين تصاميم ملابس وأكسسوارات جديدة، وقطع ضرورية في خزانة كلّ امرأة. فموسم بعد موسم، ستجدين أنّ خزانتكِ أصبحت مملّة، وهنا عليكِ أن تعلمي عزيزتي أنّ الوقت قد حان لتجديد ما فيها، وقد يكون القرار سهلًا، إلّا أنّ الصعوبة الحقيقيّة تكمن في تنفيذه.

ias

فبالنسبة للكثيرات، استبدال الملابس والأكسسوارات بأخرى جديدة أمرٌ مكلف، وتقع أخريات في حيرة بالتخلّي عن بعض منها لأسباب عدّة، إذ قد تعتقدن أنّهنّ ربّما سيعتمدنها في إطلالة ما، أو أنّها ستعود إلى واجهة الموضة في يوم ما إذا لم تعد رائجة. في هذا الموضوع، سأشارككِ بـ 4 خطوات تساعدكِ على تجديد محتوى خزانتكِ، وتأكّدي بأنّكِ ستنجحين بذلك مهما كان القرار صعبًا عليكِ. 

1- تسوّقي تصاميم تمنحكِ أسلوبًا جديدًا

هل تعرفين أنّ السبب الرئيس لشعوركِ بالملل من محتوى خزانتكِ هو أنّها تضمّ الكثير من القطع التي تجعل معظم إطلالاتكِ مشابهة؟ الحلّ لذلك، هو بأن تتسوّقي تصاميم ملابس وأكسسوارات تجدّد أسلوبكِ، وصدّقيني لن تجدي صعوبة في ذلك أبدًا هذا الموسم، فالصيحات الرائجة في ربيع وصيف 2020 كثيرة ورائعة، وهي تتنوّع بين النقشات والألوان والقصّات، وستضفي عليكِ جرعات زائدة من التميّز، فتسوّقي تصاميم بهذه الصيحات، وأدرجيها في خزانتكِ. 

2- تخلّصي من كلّ قطعة لم تعتمديها منذ 6 أشهر!

تخلّصي من كلّ قطعة لم تعتمديها منذ 6 أشهر أو أكثر. لا تكوني من أولئكِ اللواتي يحتفظن بما لا يحتجنه، فإذا مضت هذه الفترة على وجود ملابس أو أكسسوارات من دون أن ترتديها، فإذًا عزيزتي حان الوقت لتتبرّعي بها لمن هم بحاجة لها أكثر منكِ! بذلك، ستحصلين على مساحات إضافيّة لقطع أخرى أكثر رواجًا، مثل موديلات الأحذية التي لا تبطل موضتها أبدًا.

3- ودّعي القطع التي بطُلَت موضتها

كلّا أنت تقترفين خطأ كبيرًا إذا كنت تحتفظين بقطع بطُلَت موضتها بانتظار أن تصبح رائجة من جديد! هذه خطوة غير منطقيّة أبدًا، فما لم يعد رائجًا اليوم لن يعود إلى ساحة الموضة إلّا بعد سنوات، وإن احتلّ صيحات الموضة من جديد سيطلّ بأسلوب مختلف، ووقتها، سيكون شكل جسمكِ قد تغيّر، وكذلك ذوقكِ وإطلالتكِ. 

4- لا تشتري كلّ الملابس والأكسسوارات دفعة واحدة

أكبر خطأ تقترفينه عندما تقرّرين تجديد محتوى خزانتكِ، هو شراء كلّ الملابس والأكسسوارات دفعة واحدة. فمن المهمّ أن تكوني ذكيّة عندما تتسوّقين، واختاري على سبيل المثال قطعة أو اثنين كحدّ أقصى من تصاميم الحقائب الرائجة، أو الفساتين أو السراويل وغيرها. هذه خطوة مهمة لأنك لن تعتمديها كلّها صدّقيني، والسبب أنّك ستشترين قطعًا أخرى جديدة طوال الموسم وكلّما ذهبت إلى المجمّع التجاري أو تصفّحت مواقع التسوق أونلاين، وبذلك لن تكوني متحمّسة لاعتماد ما اشتريته سابقًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية