قماش بوليستر هل هو مطاطي؟

في انواع الاقمشة يطرح سؤال حول قماش بوليستر هل هو مطاطي وللاجابة وددنا اليوم اخبارك عنه والغوص اكثر في تفاصيله خصوصا انه يدخل في صناعة عدد كبير من الملابس، وبعد اقمشة الربيع التي لن تفارقكِ طوال الموسم، اعرفي الميد عن نوع قماش منتشر بقوة. 

ias

ان قماش البوليستر هو احد انواع الاقمشة التي تتكون من الياف صِناعية تمّ تطويرها في القرن العشرين في المُختبرات العلمية، اما الكلمة فهي مشتقة من كلمتين وهما poly التي تعني العديد، و ester وتعني مركب كيميائي عضوي أساسي، والمادة الأساسيّة المُستخدَمة في صنع البوليستر هي الإثيلين، اي المشقة من البترول اضافة الى الهواء والفحم والماء. 

نعم هو مطاطي!

لهذا القماش عيوب وحسنات، ولكن في مسالة ما اذا مطاطيا فالجواب هو نعم، اما ابرز مزاياه انه مقاوم للتجعيدات، ومناسب في صناعة المعاطف وبعض انواع الحقائب والخياة وغيرها من لوازم في الهواء الطلق، كما ان هذا القماش مقاوم جيد للحرارة، واكثر مقاومة للشمس.

> ان هذا القماش قابل للغسيل والتجفيف في آلات الغسيل، ولا يحتاج إلى الكي، ويمكن تنظيفه بشكل جاف من دون أي عناء.

عيوب هذا القماش

ان نسيج البوليستر لديه مقاومة ضعيفة للذوبان ، السخام ، المريخ وغيرها من السهل تشكيل الثقوب.وبالتالي ، عند ارتداء ، يجب تجنب الاتصال باي مصدر للنار لان الامر خطر جدا كما انه لا يمتص الرطوبة ويسهل عليه جذب الاوساخ.

ختاما نذكرك بكيفية ازالة الصدا من الملابس بالوسائل الطبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية