قواعد ماكياج ضرورية للبشرة الدهنية في الصيف

يُعتبر فصل الصيف عدو لبشرة المرأة الدهنية، فهو يعزز إفرازاتها وبالتالي يفسد إطلالة ماكياجها، ما يشعرها بالإحراج ويؤثر سلبا على ثقتها بنفسها. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرفك على أهم قواعد الماكياج التي على صاحبات البشرة الدهنية اعتمادها لاسيما في فصل الصيف لتبقى واثقة بأن ماكياجها ثابت، وجهها غير لامع وإطلالتها مثالية.

ias

قبل الإنتقال الى خطوات الماكياج، لا بد أولا من تهييء بشرتك الدهنية لتتفاعل بشكل إيجابي مع رطوبة الطقس وذلك من خلال، تنظيف لبشرة جديدا بغسول مناسب لنوعها، ثم تدليكها بالثلج لإيقاف الإفرازات الدهنية والإنتقال الى ترطيبها بكريم مناسب وخفيف خال من الزيوت. بعد اعتماد الخطوات الجمالية هذه إنتقلي إلى:

  • اختيار كريم أساس وكونسيلر مناسبين بيشرتك: إختاري تركيبة كريم الأساس والكونسيلر خالية تماماً من الزيوت وطبقيهما بإسفنجة ماكياج رطبة، فالأخيرة تساعد على منح البشرة التركيبة اللازمة كما تحافظ على رطوبتها لتبقيها بعيدا عن الإفرازات الدهنية الزائدة. إكتشفي تفاصيل وضع كريم الأساس بشكل مثالي على بشرتك الدهنية في الصيف؟
  • تطبيق البودرة الحرة: بعد الإنتهاء من وضع أساس البشرة، لا بد من تثبيتها ومنعها من السيلان من خلال استعمال البودرة الحرة، يمكنك الإكتفاء بتوزيعها على منطقة الـ T-Zone أو على كامل البشرة في حال احتجت. لا تنسي تثبيت تركيبة الكونسيلر بها لمنعه من السيلان وللمحافظة على إشراق إطلالتك لأطول فترة ممكنة.
  • إختيار أحمر الخدود وظلال العيون بتركيبة البودرة: فئة من النساء تفضل التركيبة السائلة، فهي سهلة الإستعمال وتضفي مزيدا من الإشراق الى البشرة، لكن في حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فلا بد من إلغاء الفكرة نهائيا والبقاء على تركيبة البودرة.

وأخيرا تنصحك ياسمينة بالإحتفاظ بأوراق المحارم في حقيبة يديك، من أجل تربيت البشرة بهدوء وامتصاص الزيوت بها في حال شعرت ببعض الإفرازات الدهنية.

إقرأي المزيد: خطوات ماكياج لإخفاء التجاعيد وشد البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية