قيادة المرأة السعودية للسيارة "ستقلل من وقوع الحوادث"

قيادة المرأة السعودية للسيارة "ستقلل من وقوع الحوادث"

في خبر شكّل مفاجآة سارة للنساء السعوديات بشكل خاص وانتصار لحقوق النساء العربيات بشكل عام، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز قراراً برفع حظر قيادة المرأة السعودية للسيارات، حيث سيدخل حيز التنفيذ في حزيران العام المقبل.

ias

وبعد سلسلة من التعليقات الساخرة التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيال توقعات بزيادة نسبة حوادث السير نتيجة هذا القرار، اكد وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، أن رفع الحظر عن قيادة المرأة السعودية للسيارة سوف يقلل عدد حوادث السيارات في المملكة.

واشار الى ان قيادة المرأة السيارة سيحول السلامة المروروية إلى ممارسة تربوية تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث.

ولفت وزير الداخلية السعودي الى ان رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث، واتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.

اشارة الى ان المملكة العربية السعودية تعاني من ارتفاع نسب حوادث السيارات وتعد من أكثر البلدان تسجيلا للوفيات بسبب الحوادث، والتي تصل إلى 20 حالة وفاة يوميا.

وبعد إعلان الملك سلمان، بدأت كبرى شركات تصنيع السيارات في العالم توجيه الإعلانات عن السيارات مباشرة إلى النساء السعوديات.

اقرئي المزيد: وبات للمرأة السعودية الحقّ في القيادة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية