كارل لاغرفلد يستحضر الحضارة اليونانية في مجموعة CHANEL كروز 2018 الباريسيّة!

موضة · أنطوانيت فرنجيّة · 04.05.2017
ازياء مميزة من CHANEL كروز 2018
الفستان بقصة الكتف الواحد مع الكورسيه العريض المزخرف من CHANEL كروز 2018
الفستان المنسدل بقصة الاكمام القصيرة المنفوخة وحزام الكورسيه المطرز من CHANEL كروز 2018
الفستان المقلم من التويد من CHANEL كروز 2018
فستان التوب بطبقات من الكشاكش وبالالوان الميتاليكية من CHANEL كروز 2018
التنورة المثنية القصيرة مع التوب باسلوب الدرع من CHANEL كروز 2018
الفستان المطرز والميتاليكي من CHANEL كروز 2018
التنورة السكيني متوسطة الطول الشفافة والمطرزة مع التوب الميتاليكية بقصة الكتف الواحد من CHANEL كروز 2018
الفستان الابيض المطرز بالذهبي بقصة الـ Cut out على البطن من CHANEL كروز 2018
السروال الابيض المطرز بقصة الـ Flare مع الكنزة المطرزة بالخطوط الذهبية من CHANEL كروز 2018
الفستان المنسدل مع اكمام المشلح بقصة الـ Cut out وحزام الكورسيه المنفصل من CHANEL كروز 2018
الفستان القصير المطبع مع قصة المشلح الطويلة على الظهر من CHANEL كروز 2018
التنورة الماكسي المثنية مع حزام الحبل rope من CHANEL كروز 2018
الفستان المنسدل القصير من CHANEL كروز 2018
لباس البحر مع سترة الكيمونو باسلوب الـ cover up من CHANEL كروز 2018
تنورة الدنيم الماكسي مع الازرار الامامية والشق من الامام من CHANEL كروز 2018
التنورة الكلاسيكية مع القميص بالدانتيل الشفاف من CHANEL كروز 2018
السترة التويدية بقصة فضفاضة مع حزام الحبل Rope من CHANEL كروز 2018
الفستان القصير المطبع بالقصة المستقيمة من CHANEL كروز 2018
الفستان التويدي المزين بالشراريب من CHANEL كروز 2018
01
/20
ازياء مميزة من CHANEL كروز 2018
الفستان بقصة الكتف الواحد مع الكورسيه العريض المزخرف من CHANEL كروز 2018
الفستان المنسدل بقصة الاكمام القصيرة المنفوخة وحزام الكورسيه المطرز من CHANEL كروز 2018
الفستان المقلم من التويد من CHANEL كروز 2018
فستان التوب بطبقات من الكشاكش وبالالوان الميتاليكية من CHANEL كروز 2018
التنورة المثنية القصيرة مع التوب باسلوب الدرع من CHANEL كروز 2018
الفستان المطرز والميتاليكي من CHANEL كروز 2018
التنورة السكيني متوسطة الطول الشفافة والمطرزة مع التوب الميتاليكية بقصة الكتف الواحد من CHANEL كروز 2018
الفستان الابيض المطرز بالذهبي بقصة الـ Cut out على البطن من CHANEL كروز 2018
السروال الابيض المطرز بقصة الـ Flare مع الكنزة المطرزة بالخطوط الذهبية من CHANEL كروز 2018
الفستان المنسدل مع اكمام المشلح بقصة الـ Cut out وحزام الكورسيه المنفصل من CHANEL كروز 2018
الفستان القصير المطبع مع قصة المشلح الطويلة على الظهر من CHANEL كروز 2018
التنورة الماكسي المثنية مع حزام الحبل rope من CHANEL كروز 2018
الفستان المنسدل القصير من CHANEL كروز 2018
لباس البحر مع سترة الكيمونو باسلوب الـ cover up من CHANEL كروز 2018
تنورة الدنيم الماكسي مع الازرار الامامية والشق من الامام من CHANEL كروز 2018
التنورة الكلاسيكية مع القميص بالدانتيل الشفاف من CHANEL كروز 2018
السترة التويدية بقصة فضفاضة مع حزام الحبل Rope من CHANEL كروز 2018
الفستان القصير المطبع بالقصة المستقيمة من CHANEL كروز 2018
الفستان التويدي المزين بالشراريب من CHANEL كروز 2018

يبدو أنّ صاروخ CHANEL الذي أطلقه كارل لاغرفلد خلال عرض الأزياء السابق لمجموعة خريف وشتاء 2017-2018 له القدرة على العودة بالزمن إلى الوراء وتحديداً إلى حقبة يونانيّة قديمة.

أمس، توجّهت الأنظار إلى العاصمة الفرنسيّة ولكن هذه المرّة ليس لمتابعة أسبوع الموضة الباريسيّ ومن ضمنه عرض CHANEL إنما لاكتشاف مجموعة الكروز التي اختار لاغرفلد تقديمها في باريس، المدينة الأمّ للعلامة، بعدما أن جال العديد من بلدان ومدن العالم وآخرها كانت كوبا.

إلى الحضارة اليونانيّة عدنا أمس لنتذكّر جمال الزيّ اليونانيّ وما يميّز الستايل اليونانيّ من أحذية غلادييتر وتدرّجات اللون الذهبيّ والخطوط الذهبيّة والتطريزات والنقشات وصولاً إلى قصّة المشلح والقصّات المنسدلة والأقمشة الناعمة ودرع المحاربين اليونانيين وأيضاً قصّة الكتف الواحد التي لطالما سيطرت على الفساتين التي تعكس الأسلوب اليونانيّ.

كعادته أيضاً، حوّل لاغرفلد القصر الكبير Grand Palais، خيار العلامة الدائم والمستمرّ لتقديم عروضها، إلى باحة يونانيّة تعكس الأعمدة المبنيّة والمهدّمة والصخور وذلك في إشارة منه للتركيز على أهميّة ربط الماضي بالحاضر وكلّ ما هو قديم بكلّ ما هو عصريّ وجديد فعنوان المجموعة كان " La Modernité de l’Antiquité" وما تعنيه هذه العبارة " جديد القديم".

بالعودة إلى التصاميم، لا بدّ من القول أنّها عكست بامتياز مصدر وحي المجموعة فالألوان الذهبيّة واللون الأبيض كانت هي المسيطرة إلى جانب الأزرق السماوي الفاتح الذي يعكس بدوره لون السماء والبحر وكذلك الأسود المطبّع بخطوطٍ ورسومات ذهبيّة الذي يعكس لون المغيب والليل في اليونان. كما أنّ قصّة الكتف الواحد كانت بارزة بدورها وقد أعادها لاغرفلد إلى الواجهة في هذه المجموعة وذلك بعدما أن غابت لمواسم عدّة عن عالم الموضة تماماً كما فعل مع التنانير الماكسي المثنيّة والسراويل الواسعة المثنيّة Palazzo والتي تناسب الستايل اليونانيّ أما الصيحة التي لفتتنا جدّاً فكانت حزام الكورسيه الذي قدّمه لاغرفلد بشكلٍ يعكس الحضارة اليونانيّة إذ رأيناه بشكل درع المحاربين وقد أتى أحياناً ميتاليكيّاً معدنياً وأحياناً أخرى مطرّزاً.

أيضاً، لفتتنا الفساتين المنسدلة التي أتت بأكمام متطايرة بقصّة المشلح وأحياناً بقصّة الـ Cut Out أو بقصّة الـ Cut out على البطن بأسلوب تأتي مكشوفة تحت الصدر ومربوطة ببكلة أو بروش في وسط البطن ومن ثمّ مكشوفة تحت هذه الربطة. ومن الصيحات التي اعتبرناها جديدة لعلامة CHANEL ولكن مميّزة في هذه المجموعة (أبزر ما يجب أن تدركينه عن مجموعة CHANEL كروز 2018!)، السترات الطويلة التي تأتي بأسلوب الكيمونو أو الـ Cover up والتي أتت شفافة ومطرّزة والتي أرفقت بلباس البحر الذي قدّمه لاغرفلد بقطعة واحدة.

بالحديث عن القماش المطرّز، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ التطريز بالأحجار والترتر بدا مسيطراً بدوره وقد رأينا التنانير الرسمية وبالقصّة المستقيمة والطول المتوسّط مزيّنة بهذه الأحجار ومنسّقة مع التوبات الميتاليكيّة الذهبيّة تحديداً. إلى جانب ذلك، حضرت موضة الميتاليك باللون الذهبي لتشكّل إحدى صيحات هذه المجموعة الأبرز إذ عكست عنصر الشمس الذي يجسّد أيضاً إحدى العناصر الأساسيّة في الحضارة اليونانيّة والآلهة وقد رأينا الشورتات الميتاليكيّة منسّقة مع التوبات الميتاليكية الفضفاضة كما الفساتين الرسمية المنسّقة بقطعة قماش ميتاليكية وأخرى مطرّزة بالأحجار.

Samar Seraqui de Buttafoco صاحبة مدونة Une Libanaise a paris

منذ اللحظة الأولى، سمعنا عزفاً على العود في الموسيقى التي رافقت العرض وهذا من الأمور التي عكست العصر القديم الذي أرادنا كارل أن نعود إليه ومن ثمّ أتى رباط الشعر والتوربان ليعكس بدوره أجواء منطقة الشرق الأوسط التي حضرت بدورها مع التطريز الذهبي المسيطر على الملابس، هذا الأكسسوار الذي أحببته كثيراً والذي برأيي يعكس أجواء الكروز كثيراً لا سيّما أنّه وعندما تسافرين تحبّين أن تضعي أكسسواراً لا تضعينه عادة، كما أنّني أحببت كثيراً الأقراط الملفتة إذ أعتقد أنّنا كسيدات نحبّ أن نلفت الأنظار لدى سفرنا ورحلاتنا وهذه الأقراط يمكن أن تساهم في جعل الإطلالة ملفتة.

أيضاً، أحببت كثيراً اللوك الذي أبرز التوب البيضاء من قماش الكتان المطرّزة بالخطوط الذهبيّة والمسنّقة مع السروال الأبيض المطرّز كما لفتتني عارضات الأزياء وشكل أجسامهنّ إذ لم نراهنّ وللمرّة الأولى بتضاريس نحيفة إنما كنّا مع صدرٍ بحجمٍ لا بأس به." Samar Seraqui De Buttafoco، صاحبة مدونة Une Libanaise a paris.

ومن النقشات التي لفتتنا، النقشة المطبّعة وتحديداً بالخطوط والأشكال الهندسيّة المزخرفة التي سيطرت على الفساتين الحيويّة بالقصّة المستقيمة، هذه النقشة التي تذكّرنا أيضاً باليونان وتحديداً بالنقشة التي نراها تسيطر على المزهريات والزجاج اليونانيّ.

ولا يمكن أن نتكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة من دون أن نأتي على ذكر الـ Tshirt المطبّعة بشعار العلامة أو رمزها C المزدوج والذي قدّمه كارل بأسلوب مختلف ينسجم مع موضوع المجموعة حيث رأينا هذا الرمز مطبّعاً وكأنّ النور أو الضوء ينبعث من أطرافه، فهل تكون هذه الـ Tshirt الأكثر طلباً من قبل عاشقات الموضة لا سيّما مع بروز موضة الـ T Shirts المطبّعة بشعار العلامة؟ أخيراً، لا بدّ من التكلّم قليلاً عن الأكسسوارات التي لم تأتِ ولو بنسبة قليلة لتعكس الأسلوب البسيط أو الـ Minimalist إذ وعلى عكس ذلك أتت ملفتة Statement وكبيرة وضخمة ما يؤكّد أنّ موضة الموسم الإكثار قدر المستطاع من وضع المجوهرات وأنّ كلّما أضفت طبقة من العقود أو الأساور كلّما بدت إطلالتك مميّزة كما أنّ رباط الشعر Headband يبدو مستمرّاً كموضة مع CHANEL إذ رأيناه يرافق هذه المجموعة أيضاً وقد أتى أحياناً مزيّناً بالأحجار وأحياناً أخرى ناعماً وبسيطاً أو من الساتان.

إقرأي المزيد: كارل لاغرفلد يختار كوبا لتقديم مجموعة CHANEL Cruise 2017!

إقرئي أيضاً

مواضيع

  • خلطات
  • خلطات للوجه
  • مشاكل البشرة
  • ماكياج العيون
  • علاقات
  • شنط وأحذية
  • الشخصية
  • أخبار موضة
  • ماكياج الشفاه
  • ماكياج الوجه
  • فساتين أعراس
  • العروس
  • أخبار تجميل
  • أخبار ماكياج
  • أخبار الصحة
  • أخبار أعراس
  • مشاكل صحة
  • ترند اونلاين
  • دروس مكياج
  • فساتين
  • نيوز
  • نصائح موضة
  • صيحات المكياج
  • سوشيل ترند
  • دروس تجميل
  • جميع المواضيع
  • yasminapedia