كريستيان لوبوتان يستضيف معرضًا لأجمل إبداعاته ومصادر وحيه في باريس

يستضيف كريستيان لوبوتان معرضًا رائعًا في باريس، وتحديدًا في Palais de la Porte Dorée، حيث يعرض أجمل إبداعاته ومصادر استقى منها وحيه، وهذا المعرض هو بعنوان L’Exhibition [niste]. 

ias

يكشف المعرض عن مصادر وحي كثيرة لـ Christian Louboutin، وعن اهتماماته بالحضارات المختلفة وبالأفراد الذين يحيونها. ويقول المصمم :" أمزج دائمًا بين مختلف الألوان والموادّ ومصادر الوحي المختلفة والحرفية، فأنا أحب فكرة الجمع بين مختلف الأمور لأبتكر شيئًا جديدًا، والأمر ذاته ينطبق على معرض L’Exhibition [niste]". وتشكل الحرفيّة ميزة أساسيّة في الكثير من تصاميمه، مثل التصاميم المنحوتة يدويًا في مجموعة LouBhoutin المصغّرة.

كريستيان لوبوتان يستضيف معرضا لاجمل ابداعاته ومصادر وحيه في باريس

يجمع المعرض بين عرض تصاميم الأحذية، وبين الاستعراضات الفنيّة، في خطوة من كريستيان لوبوتان ليشكّل الرابط بين الاثنين، وهو اختار لذلك مصادر وحي مختلفة، مثل المسرح الصينيّ في لوس أنجلوس، والأبنية التي لفتت نظره في دولة Bhutan التي استكشفها منذ 10 سنوات، والتي أذهل بغناها بالحرفيّة اليدويّة والطرق التي يعتمدونها في حرفيّة الأخشاب وكيفيّة مزجهم للألوان. وهو في هذا الصدد يقول :" أردتُ أن أسلّط الضوء على أولئك الحرفيّين الذين تعاونت معهم أخيرًا لابتكار تصاميم أحذية رائعة، بكعوب استثنائيّة."

كريستيان لوبوتان يستضيف معرضا لاجمل ابداعاته ومصادر وحيه في باريس

ويؤكّد Christian Louboutin أن الرحلات تشكّل مصدر إلهام أساسيّ في الكثير من تصاميمه، فقد كان السفر حلمه منذ أن كان صغيرًا، بفضل وكالات السفر والرحلات الموجودة على الطريق بين منزله ومدرسته، وهو كان يقضي ساعات طويلة في قراءة واستكشاف الوجهات في كتيّبات السفر، ويحسب كم من الوقت تتوقف الباصات والقطارات، والاختلاف في العملات، وغيرها من العناصر الضرورية التي نفكر بها عندما نسافر.

كريستيان لوبوتان يستضيف معرضا لاجمل ابداعاته ومصادر وحيه في باريس

ولكن Palais de la Porte Dorée لعبت دورًا كبيرًا في حياة كريستيان لوبوتان، حسب ما أكّد، فقد فتحت له نافذة لعالم رائع ومثاليّ لمن لم يسبق له السفر قط، وهي عززت من نجاح مرحلته التعليمية في الفنون الجمالية، وجعلته منفتحًا أكثر على عالم الحضارات. فهي مكان يجمع بين مختلف الثقافات والحقبات الزمنيّة.

كريستيان لوبوتان يستضيف معرضا لاجمل ابداعاته ومصادر وحيه في باريس

> "أنا أحب الشقّ الغير متوقّع والعفويّ من السفر واستكشاف مواهب وحضارات لا أعرفها"

وفقًا لكريستيان لوبوتان، هناك أمرين ممتعين كثيرًا في السفر، الأول الذهاب إلى مكان نعرفه ونقدّره وحتّى ولو زرناه مرارًا، والثاني استكشاف بلد نحبّه وما يحويه من مفاجآت. وفي المناسبة، تعرّفي على تصاميم أحذية وحقائب رائعة من كريستيان لوبوتان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية