أجمل كلمات ذكر الله والتضرع إليه

كلمات ذكر الله

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

جمعنا لك اليوم أروع كلمات ذكر الله لتتمكني من التضرّع إليه، خصوصًا أن الأدعية تقوّي العلاقة بين الإنسان وربه، وتزيد الإيمان وتهدئ النفس. بالمناسبة تعرفي أيضًا على عبارات دينية قصيرة للتقرّب من الله.

ias

إن التضرع إلى الله هو نوع من الدعاء والاستغفار يعبر عن إيماننا بالله ورحمته ويساعدنا على الاقتراب منه وتحقيق السعادة والسلام الداخلي. وبالتالي إليك أجل العبارات والكلمات.

كلمات تفرح قلبك ويريحه!

استوحي ما يناسبك من بين الكلمات الجميلة التي تذكر الله وتعبر عن التضرع إليه:

عبارات للتقرب من الله
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • لا إله إلا الله”، هي الشهادة التي تؤكد وحدانية الله وأن لا إله إلا هو. إنها كلمة تجسد التوحيد وتعبر عن إيماننا بالله ورسالته.
  • “حَسْبُنَا اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ”، هذه الكلمات تعني “كفى بالله ونعم الوكيل”، وهي من أجمل الكلمات التي تعبر عن الثقة الكاملة بالله واعتماد الإنسان عليه في كل الأحوال.
  • “رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”، هذه الكلمات من سورة القصص، وهي من أجمل الأدعية التي يمكن للإنسان أن يردده للتضرع إلى الله والإستجابة لأمنياته.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَارْحَمْنِي”، هذه العبارة تعني “اللهم اغفر لي وارحمني”، وتعبر عن التضرع إلى الله لطلب الغفران والرحمة. يمكن استخدامها في أي وقت، سواء كان في الصلاة أو خارجها.
  • “الْحَمْدُ لِلَّهِ”، هذه العبارة تعني “الحمد لله”، وهي تعبر عن شكر الله على كل النعم التي أنعمها علينا. يمكن استخدامها في أي وقت، سواء كان في الصلاة أو خارجها.

بهذه العبارات المميزة ستتقرّبين من الله وتستغفرينه على أعمالك، ونذكرك أيضًا بأفضل دعاء مستجاب عند رؤية الكعبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية