اكتشفي ما لا تعرفينه عن السياحة في السويد

كل المعلومات عن السياحة في السويد

تعد السويد من الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا بالإضافة إلى الدنمارك والنرويج وتسمى رسمياً بمملكة السويد. هي ثالث أكبر دولة في الإتحاد الأوروبي من حيث المساحة ويبلغ عدد سكانها حوالى 9.4 مليون نسمة. أما العملة الرسمية في هذه الدولة فهي الكرونة السويدية واللغة الرسمية هي اللغة السويدية. تتميز السويد إجمالاً بمناخها المعتدل وتجمع بين الثقافة والتاريخ لذلك تستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً. قررت ياسمينة أن تقدّم لك اليوم أجمل المدن السياحة في السويد وأبرز الأماكن فيها لتستفيدي منها وتنظّمي رحلتك إلى تلك البلاد خاصة إن كنت تحبين السياحة والسفر واكتشاف ثقافات جديدة.

ias
معلومات عن السياحة في السويد

ستكهولم: تقع ستكهولم على مجمّع بحيرة مالارين وبحر البلطيق وهي عاصمة البلاد وأكبر مدنها. تقدّر مساحتها بحوالي 377 كيلو متراً مربعاً تقريباً وتتميّز بجمال طبيعتها والمتنزهات والمساحات الخضراء والبحيرات. ننصحك بزيارة حديقة روسيندال النباتية ومنتزه كونجليا ديورجاردن وغيرها وإن كنت تحبين التسوق يمكنك التوّجه نحو مجمع جاليريان التجاري أو مجمع ستوريجليريان التجاري.

معلومات عن السياحة في السويد

غوتنبرغ: مدينة غوتنبرغ تعرف أيضاً بمدينة يوتوبوري وتقع في الساحل الغربي من السويد. تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث الكثافة السكانية وتلقّب بـ" لندن الصغرى". تجمع هذه المدينة بين الأماكن التاريخية والحدائق والمتحف ومن أبرز معالمها السياحية حديقة لايزبرج الترفيهية وحديقة سلوتسكوجن ومركز أونيفرسوم للعلوم.

معلومات عن السياحة في السويد

مالمو: تقع مدينة مالمو في مقاطعة سكونا جنوب السويد وهي ثالث أكبر مدينة فيها. تشتهر هذه المدينة بالمباني التاريخية نذكر منها مبنى الجذع المتحول (Turning Torso). لا بدّ أن تزوري مصنع الشوكولاتة ومسرح مدينة مالمو وبرج الماء. وتجدر الإشارة إلى أن يقع فيها جسر أوريسند الذي يربط السويد والدنمارك فوق مضيق أوريسند.

معلومات عن السياحة في السويد

فلين: إن كنت تحبين المغامرات، توفّر لك فلين التي تقع جنوب السويد العديد من النشاطات الترفيهية والثقافية التي يمكنك ممارستها للإستمتاع بوقتك.

معلومات عن السياحة في السويد

أوبسالا: تقع أوبسالا على الساحل شمال ستوكهولم وهي رابع أكبر مدينة في السويد. تبعد حوالى 70 كم عن شمال ستكهولم وتنتشر فيها المقاهي الصغيرة والمطاعم وهي مدينة هادئة. ومن أبرز المعالم السياحية فيها قلعة اوبسالا ومتحف الجامعة الذي يحتوي على الأعمال الفنية.

اقرأي المزيد: أضيفي السياحة في كرواتيا إلى لائحة سفرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية