ضعي السياحة في الهند على قائمة سفرك

إن كنت تخططين لرحلة العمر مع العائلة أو الأصدقاء ولم تقرّري بعد وجهة السفر التي ترغبين بزيارتها، ننصحك باختيار دولة الهند. تقع الهند التي تعرف رسمياً بجمهورية الهند في جنوب آسيا ويحيطها المحيط الهندي من الجنوب وبحر العرب من الغرب. هي سابع أكبر بلد في العالم من حيث المساحة الجغرافية ويبلغ عدد سكانها حوالى مليار وسبع وعشرين مليون نسمة. كذلك، الروبية الهندية هي العملة الخاصة بـالهند واللغة الهندية لغتها الرسمية. تشتهر بالمباني الحضارية والمعالم الأثرية لذلك تقدم لك ياسمينة اليوم أبرز المدن السياحية فيها وأجمل الأماكن التي لا بد زيارتها أثناء رحلتك إلى الهند.

ias

كل المعلومات عن السياحة في الهند

مومباي: تقع مدينة مومباي على الساحل الغربي للهند ويتجاوز عدد سكانها الـ 12,100,000 نسمة. يمكنك التجول في شوارعها واستكشاف المقاهي القديمة ومعالمها السياحية مثل بوابة الهند ومحطة تشاتراباتي وشاطىء شوباتي وجامع الحاج علي وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في الهند

دلهي: هي عاصمة الهند وثاني أكبر مدينة فيها بعد مومباي. تقع دلهي شمال الهند وتجمع بين التاريخ والترفيه فيمكنك التسوق وزيارة معالم أثارية رائعة فيها وتذوق الأطباق التقليدية. لذلك، عند سفرك إلى دلهي، لا بد أن تزوري القلعة الحمراء التي تعتبر أيقونة معمارية وقطب منار.

كل المعلومات عن السياحة في الهند

غوا: تعتبر غوا أصغر مدينة في الهند وتتميز بخضارها وطبيعتها وشواطئها الرائعة. تقع في غرب الهند وتستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً إذ ترتكز السياحة فيها على الشواطئ البيضاء. فإن كنت تبحثين عن الراحة وترغبين بالإسترخاء ننصحك بزيارة غوا.

كل المعلومات عن السياحة في الهند

اكرا:تشتهر مدينة أكرا الهندية بالتاج محل الذي يعد من أبرز الأماكن السياحية في الهند كما تتميز هذه المدينة بالعمارة المغولية. بالإضافة إلى التاج محل، يمكنك زيارة قلعة أكرا ومعبد مانكامشوار وغيرها من الأماكن الرائعة.

كل المعلومات عن السياحة في الهند

جايبور: تعرف مدينة جايبور باسم مدينة الوردية وتقع  شرق الهند. تجمع هذه المدينة بين الفن المغولي والفن الراجستاني وتكثر فيها المعابد والقصور والأبنية. ومن أجمل المعالم فيها نذكر قصر الريح وقصر المدينة.

كل المعلومات عن السياحة في الهند

كيرلا: تقع كيرلا على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية وتعدّ من أهم المدن السياحية في العالم. تتميّز بجمال طبيعتها وبغاباتها الإستوائية والقنوات المائية لذلك يقصدها السياح سنوياً. وتجدر الإشارة إلى أن أهم المقاصد السياحية فيها هي التلال الخضراء والمتاحف والشواطئ.

اقرأي المزيد: لا تفوّتي زيارة هذه المدن أثناء السياحة في بريطانيا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية