السياحة في اليونان خيارك الأمثل لعطلة لا تنتسى

كل المعلومات عن السياحة في اليونان

يزور اليونان في كُل سنة حوالى 22.5 مليون سائح لأن الحضارة اليونانية هي من أقدم الحضارات في العالم وتتميز هذه الدولة بجمال شواطئها وجزرها وطبيعتها الساحرة. تقع اليونان  جنوب شرقي اوروبا على الرأس الجنوبي لـشبه الجزيرة البلقانية وتبلغ مساحتها حوالى 130 ألف كيلومترا مربعاً. لغتها الرسمية هي اللغة اليونانية وهي دولة سياحية بامتياز لأنها تضم جزراً ومدناً خلابة يقصدها السياح للترفيه والإسترخاء. لذلك، تقدّم لك ياسمينة اليوم أبرز المدن في اليونان وأجمل الآماكن السياحية لتضيفيها على لائحة سفرك وتعيشي رحلة العمر.

ias

كل المعلومات عن السياحة في اليونان

أثينا: تعتبر أثينا من أكبر المدن اليونانية وهي عاصمة البلاد. تقع  جنوب اليونان على سهل أتيكا بين نهري إليسوس وكيفيسوس وتتميز بتنوعها الطبيعي والجغرافي وبمعالمها الأثارية نذكر منها الأكروبوليس وهي قلعة إغريقية رائعة وأغورا وكيراميكوس وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في اليونان

سانتوريني:تقع سانتوريني فى أقصى جنوب ألارخبيل اليونانى في البحر المتوسط وهي من أجمل الجزر في العالم على رغم  صغر مساحتها. تتمتّع بمناخ جميل وتتميّز بمشهد غروب الشمس. وتجدر الإشارة إلى أن فصل الربيع الفصل المثالي لزيارة هذه الجزيرة. أثناء سفرك إلى هذه المدينة، لا بد أن تزوري شاطئ كمارى والشاطئ الاحمر واطلال اكروتيرى وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في اليونان

ميكونوس: تقع هذه الجزيرة الخلاّبة  جنوب وسط اليونان وتجمع بين الشواطئ الرملية الرائعة والمباني ذات اللون الأبيض واليخوت الفاخرة. تعد أشهر المدن السياحية في اليونان ومن المعالم الأساسية فيها نذكر فينيسا الصغرى ومبنى البلدية (الذيمارخون) ومتحف ميكونوس الأركيولوجي وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في اليونان

رودوس: إن كنت تبحثين عن الإستجمام، لا بد أن تختاري مدينة رودوس التي تقع في النقطة الوسط بين دولة قبرص وجزر اليونان. تشتهر هذه المدينة بتاريخها وبسحر طبيعتها وبحرها ما يجعلتها تستقطب عدداً كبيراً من السياح سنوياً.

كل المعلومات عن السياحة في اليونان

كريت: تقع هذه الجزيرة في البحر الأبيض المتوسط وتقدّر مساحتها بحوالى 8300 كيلو متراً مربعاً. تتميز بجمال طبيعتها وبالحياة الحيوانية النباتية وفيها معالم أثرية جميلة منها. وتجدر الإشارة إلى أنها تقسّم إلى 4 مقاطعات.

اقرأي المزيد: كل ما تحتاجين معرفته عن السياحة في فرنسا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية