كل ما تحتاجين معرفته عن السياحة في فرنسا

تقع جمهورية فرنسا في القارة الأوروبية وتمتد من البحر الأبيض المتوسط إلى بحر المانش. تشتهر فرنسا بمدنها السياحية الكبيرة وبثقافتها وبشواطئها الخلابة لذلك تستقطب عدداً كبيراً من السياح على مدار السنة. إن لغتها الرسمية اللغة الفرنسية ويبلغ عدد سكانها حوالي 66 مليون نسمة. وإن كنت تحبين السياحة والسفر وترغبين استكشاف حضارات جديدة، تقدم لك ياسمينة في هذا المقال أبرز 5 مدن سياحية في فرنسا وأجمل المعالم السياحية فيها.

ias

كل ما تحتاجين معرفته عن السياحة في فرنسا

باريس: تعد باريس من أجمل المدن في العالم وتعرف بمدينة الأضواء. هي عاصمة فرنسا و تقع على ضفاف نهر السين. تجمع هذه المدينة الساحرة بين الحدائق والمتاحف والمطاعم والمقاهي المتنوعة ومن أجمل الأماكن السياحية فيها برج آيفل ومتحف اللوفر وقوس النصر وغيرها. وتجر الإشارة إلى أن هناك حوالى عشرين مليون سائح يزور هذه المدينة سنوياً.

كل المعلومات عن السياحة في فرنسا

كان: تقع مدينة كان في الجنوب بالقرب من مدينة نيس وهي من أشهر الوجهات السياحية للطبقات الراقية كالمشاهير. تستضيف سنوياً في شهر أيار/مايو مهرجان كان السينمائي ومن أبرز معالمها السياحية شارع أنتيب وقصر المهرجانات وميناء كان لليخوت وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في فرنسا

نيس: تقع مدينة نيس على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب فرنسا وهي خامس مدينة فرنسية من حيث الأهمية. يبلغ عدد سكانها حوالى 933080 نسمة وتتميز بشواطئها الرملية وجمال أبنيتها. أثناء سفرك إلى نيس، لا بد أن تزوري ممشى ديس انجليس والماسينا وبروميناد ديه اونجليه.

كل المعلومات عن السياحة في فرنسا

ليون: تعتبر ليون ثاني أكبر مدينة في فرنسا من حيث الأهمية وأكبرها. تقع بين مدينتي باريس ومارسيليا وتبلغ مساحتها حوالى حوالي 48 كم. تشتهر ليون بمبانيها التاريخية العريقة وبمجمعاتها التجارية الكبيرة وننصحك بزيارة متحف الفنون الجميلة وبيت الأوبرا والمسرح الروماني التي تعتبر من أجمل المعالم السياحية فيها.

كل المعلومات عن السياحة في فرنسا

مرسيليا:وهي ثاني أبرز مدينة فرنسية بعد باريس تقع على الساحل الجنوبي لفرنسا. تتميز هذه المدينة بالمباني الضخمة وبالتنوع المعماري ومن أبرز الآماكن السياحية فيها ميناء مارسيليا القديم وكالانك وقصر لونغشامب.

إقرأي المزيد:ضعي السياحة في الهند على قائمة سفرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية