إليك كل ما تحتاجين معرفته عن السياحة في سريلانكا

كل المعلومات عن السياحة في سريلانكا

كانت سيرلانكا تعرف سابقاً باسم "سيلان" في الفترة ما بين عام 1948 و1972. تقع في شمال المحيط الهندي جنوب أسيا وهي دولة جزرية عاصمتها مدينة كولومبو وعملتها الروبية. تجمع سيرلانكا بين المحميات والثروات النباتية والمراعي وتشتهر بطبيعتها الخلابة ومدنها الأثرية القديمة وشواطئها الجميلة وجبالها. إضافة إلى ذلك، تتميز الأطباق السريلانكية بالتوابل والفلفل الحر وبأنواع الفاكهة اللذيذة كالأناناس والأفوكادو وفاكهة الشغف وجوز الهند وأيضاً بالشاي. لذلك، اختارت أن تقدم لك ياسمينة اليوم أجمل المناطق السياحية في سيرلنكا لتختبري تجربة جديدة وتعيشي سفرة العمر.

ias
كل المعلومات عن السياحة في سريلانكا

كولومبو: أكبر مدينة في سيرلانكا مساحتها حوالى 640 كلم ويصل عدد سكانها إلى 642 ألف نسمة تقريباً. كذلك، هي مدينة مليئة بالمطاعم والفنادق والمقاهي وتتميز بالسهول والتلال والمستنقعات وبطبيعتها الخلابة. ومن أشهر المواقع السياحية فيها مضمار جال فيس جرين وحديقة فيهارا ماديفي ومتحف كولومبر الوطني ومؤسسة سابومال.

السياحة في سريلانكا

بنتوتا: تقع بنتوتا (Bentota)  جنوب سيرلانكا وهي مدينة ساحلية صغيرة مساحتها 65 كلم مربع ومحاطة بالبحار والخضار. تعتبر وجهة سياحية مثالية لمحبات الأنشطة المائية مثل التزلج على المياه والتجديف وركوب الزوارق إذ تتميز بشواطئها الخلّابة.

كل المعلومات عن السياحة في سريلانكا

كاندي: من أجمل المدن السياحية في سرلانكا ومن أبرز مواقعها السياحية بحيرة كاندي وحديقة بردينيا ومصنع الأحجار الكريمة وغيرها. تتميز هذه المدينة بالمهرجان السنوي الذي يقام في شهر آب / أغسطس المعروف بمهرجان كاندي الذي يستقطب عدداً كبيراً من الناس من كل أنحاء البلاد بالإضافة إلى الأجانب والسياح.

كل المعلومات عن السياحة في سريلانكا

نوارا إليا: وهي مدينة صغيرة في سريلانكا تقع على تلة وعلى مسافة 180 كلم من مدينة كولومبو. يرمز اسمها إلى مدينة النور وتشتهر بزراعة الشاي. تتعدد الأنشطة التي يمكنك القيام بها في نوارا إليا ومنها ركوب الخيل والقوارب.

كل المعلومات عن السياحة في سريلانكا

سيجيريا: هذه المدينة التي تعتبر على لائحة "أونيسكو" للتراث العالمي بنيت على يد الملك كاسيابا وتقع بجانب قرية دامبولا على قمة منحدرات وعرة وصخرة من الحجر الأحمر على علو 180 متراً. أعطيت هذه المدينة ألقابا كثيرة أبرزها "قلعة السماء" لأنها لوحة إبداعية مرسومة منذ قرون بين الأرض والسماء.

اقرئي أيضاً: سافري إلى أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية