Yasmina

سافري إلى أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

تعتبر إسطنبول أكبر مدينة في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان. تأسست هذه المدينة في العصر الحجري وتعد اليوم من المدن الحديثة التي تتميز بثقافتها وتاريخها وخاصة بمساجدها والكاتدرائيات. وتجدر الإشارة إلى أن اسطنبول كانت معروفة قديماً باسم "بيزنطة". إضافة إلى ذلك، يعتبر مناخ اسطنبول متنوعاً ويخالف التوقعات الجوية في معظم الأحيان ولكن يعتبر فصل الربيع الفصل الأنسب لزيارة هذه المدينة الجميلة التي تستقبل عدداً كبيراً من السواح سنوياً. لذلك، قررت ياسمينة أن تقدّم لك اليوم أفضل 5 أماكن سياحة في إسطنبول التي من الضروري زيارتها لإستكشاف مدى جمالها ولتتمتعي بسفرة من العمر مع العائلة أو الأصدقاء.

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول هي:

اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

تعتبر آيا صوفيا من أجمل المعالم السياحية في اسطنبول التي كانت قديماً كنيسة كاثوليكية رومانية ضخمة وأصبحت مسجداً في العام 1453. بقيت على هذا النحو للعام 1931 ثمّ تمّ إغلاقها. يتميز مسجد آيا صوفيا بتصميمه الداخلي وبعمارته وزخرفته ويقع في منطقة السلطان وفي العام 1935، تمت إعادة بنائه ليصبح متحفاً تاريخياً.

صور اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

جامع السلطان أحمد: تأسس هذا الجامع المعروف أيضاً بالمسجد الأزرق( Blue Mosque ) في أوائل القرن 17 وعلى السياح الإنتباه إلى وقت زيارتهم إلى هذا الجامع لأنه يغلق أبوابه خلال أوقات الصلاة الخمس اليومية للمسلمين. يعد من أهم المساجد في اسطنبول ويقابله متحف آيا صوفيا.

صور اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

قصر طوب قابي: يعد قصر توب قابي من أكبر القصور في مدينة اسطنبول ويتميز بحديقته الخشبية الرائعة. يحتوي هذا القصر على كنوز الإمبراطورية العثمانية وهو محاط بجدران عالية.

صور اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

البازار الكبير: إن كنت تحبين التسوق لا بد من زيارة البازار الكبير أو البازار المسقوف في اسطنبول إذ يعتبر من أقدم الأسواق في العالم. يتميز بعدد كبير من المحلات التجارية التي تجذب عدداً كبيراً من السياح.

صور اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

قصر دولما بهجة: يعتبر قصر دولما بهجة Dolmabahce Palace من أروع القصور في اسطنبول الذي يتميز بالعمارة العثمانية ويقع على الساحل الأوروببي من مضيق البوسفور.

وأخيراً، إن كنت تحبين السياحة والسفر، أضيفي مدينة اسطنبول إلى لائحتك.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!