كم عدد الدول العربية؟

ردا على سؤال كم عدد الدول العربية الاجابة نجيبك على ان الوطن العربي يتألف من 22 دولة وهي تشغل حيزا جغرافيا على رقعة آسيا الشرق الأوسط وأفريقيا دول الشمال الأفريقي. وهنا نكشف لك الشعب العربي الأكثر عاطفة بين الدول العربية

ias

يمتد الوطن العربي من المحيط الأطلسي غربا إلى بحر العرب والخليج العربي شرقا، شاملا جميع الدول التي تنضوي في جامعة الدول العربية في غرب آسيا وشمال أفريقيا وشرقها.

اسماء الدول العربية الـ 22

الدول العربية هي المغرب، سوريا، موريتانيا، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، الجزائر، جزر القمر، عمان، فلسطين، اليمن، السعودية، الصومال، السودان، البحرين، تونس، الإمارات العربية، قطر. وهنا نكشف لك أفضل 5 دول للسياحة في الوطن العربي

> تمتاز الدول العربية بتنوع التضاريس، حيث يحتوي على السهول الساحلية، والأنهار، والهضاب، والصحاري، والسلاسل الجبلية، والمضائق، والقنوات المائية.

خصائص الوطن العربي

يمتد الوطن العربي فلكيا بين خطي طول 60 درجة شرق خط غرينتش إلى 17 درجة غرب خط غرينتش، وبين دائرتي عرض 2 درجة جنوب خط الاستواء إلى 37.5 درجةً شمال خط الاستواء، باستثناء جزر القمر التي تقع عند درجة عرض 12 درجة جنوب خط الاستواء، ويمتد جغرافياً من الرأس الأبيض في جمهورية موريتانيا في الجهة الغربية إلى رأس الحد في سلطنة عمان في الجهة الشرقية، ومن منطقة حصا روست في أقصى الجهة الشماليّة من جمهورية العراق إلى الجهة الجنوبية من دولة الصومال. 

وهنا نذكر لك 4 دول عربية في قائمة أجمل نساء العالم. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية