كم مدة تخمير الحناء للشعر للحصول على لون ساحر

كم مدة تخمير الحناء للشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين بشأن كم مدة تخمير الحناء للشعر، سنخبرك عن الجواب في ما يلي، ونقدّم لك مختلف النصائح الأساسية التي تساعدك على الاستفادة منها للحصول على شعر رائع.

ias

تقدّم الحناء العديد من الفوائد للشعر عدا عن قدرتها على صبغه بمكونات طبيعية وبالتالي حمايته من الأضرار التي يمكن أن تلحق به نتيجة إستعمال الصبغات الكيميائية.

تأثير نوع الحناء

بدايةً، يجب التأكد من اختيار الحناء الطبيعية النقية، والتي لا تحتوي أي مواد كيميائية ضارة. كما عليك أن تحرصي على مزج الحناء بالماء الساخن حتى تحصلي على عجينة رخوة، مع الحرص على تطبيقها على الشعر النظيف والجاف.

طريقة إستعمال الحناء للشعر
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

من المهم مراعاة أنّ مدة تخمير الحناء للشعر تختلف بحسب نوع المسحوق وجودته، بالإضافة إلى نوع الشعر ودرجة سماكته.

عادة، يجب ترك الحناء على الشعر لمدة تتراوح بين 2 إلى 4 ساعات، مع ضرورة مراعاة تغطية الشعر بمنشفة أو غطاء بلاستيكي للحفاظ على حرارة فروة الرأس وتسريع عملية التخمير.

مع ذلك، يمكن تحديد مدّة التخمير اعتمادًا على المظهر المطلوب ولون الشعر الأصلي. فإذا كنت تريدين الحصول على لونٍ داكنٍ، يمكن ترك الحناء على الشعر لفترة أطول، وإذا كنت تريدين الحصول على لونٍ فاتحٍ، يمكنك ترك الحناء لوقتٍ أقلّ.

نصائح ضروريّة!

يجب الحرص على توزيع الحناء بالتساوي على الشعر، وتركها للتخمر لفترة كافية قبل غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

بالنسبة لأصحاب الشعر الأسود الطبيعي، يمكنك استخدام الحناء الممزوجة بالقهوة أو الشاي الأسود للحصول على لون داكن وإضفاء بعض اللمعان على الشعر.

وفي النهاية، يجب الحرص على اتباع التعليمات الموجودة على عبوة الحناء لتحصلي على النتيجة المثالية، وتعرّفي أيضًا على فوائد وضع الحناء على الشعر يوميًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية