كيف اصبح مصممة ازياء محترفة؟

كيف أصبح مصممة ازياء محترفة؟

اذا كنت من اللواتي يطرحن سؤال "كيف أصبح مصممة ازياء محترفة؟" اعرفي ان هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها لتحقيق الحلم، والتحول الى مصممة ازياء محترفة ومشهورة ايضاً. ولان هناك الكثير من مصممي الأزياء لم يدرسوا تصميم الأزياء، اعرفي ان الحلم ليس مستحيلا!

ias

معاهد تصميم الازياء

لا تدعي الدراسة الاكاديمية عائقا امامك اذا اكتشفت لاحقا انك تحبين ان تصبحي مصممة ازياء، وبدلا من الجامعة، ابحثي عن معهد مخصص لتعلم تصميم الازياء، فهناك الكثير من هذا النوع من المعاهد الذي يدعم المواهب ويعمل على صقلها، وغالباً ما يتم دعم هذه المعاهد من قبل مصممين محترفين وموهوبين.

التمرين

من المهم بعد الدراسة او خلالها، هو الخضوع للتمرينات عند احد الخياطين او المصممين، ولكن يفضل ان تلجاي الى زيارة بيوت خياطة عريقة، لتتعلمي فنونها، فمصمم الازياء لا يجب ان يمتلك موهبة الرسم فحسب، بل ايضا يحب ان يتعلم حيل الخياطة وفنونها. وللمناسبة، اختبري نفسك واعرفي ما اذا كنت مشروع مصممة ازياء!

الممارسة

بعد التعليم والتمرين، تاتي خطوة الممارسة، ايضا الخياطة والرسم والتاكد من ان ما تم تعلمه يمكن ان يرسم على جسد عارضة على الفور، ويلبسه في الحقيقة. لذا ننصحك دوما بالممارسة الدائمة، والتمرّن على التنفيذ.

اعرفي ان مرورك بهذه الخطوات الثلاث تكونين قد اجتزت نصف الحلم لا بل اكثر، فأنت حققت الاحتراف، والطريق ما تزال امامك طويلة.

وهنا نود ان نختم باخبارك عن ان هناك قواعد ديكور تتعلمينها من تصميم الأزياء!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية