قواعد ديكور تتعلمينها من تصميم الأزياء

الديكور والهوت كوتور

من فنّ الابداع والابتكار ومن أعلى درجات الذوق الرفيع، تصميم الأزياء تحديداً، نستقي لك بعض القواعد التي تسري على ديكور منزلك وترتفع به الى الأناقة والفخامة. فتخيّلي نفسك تخيّطين لمنزلك فستاناً، واستفيدي من هذه النصائح المتقنة وعالية الاحتراف.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مشروع مصممة أزياء؟

– المقاس: لا شكّ بأن أهمّ عوامل جمالية القطعة التي نراها على أنفسنا أو على الآخرين هو المقاس، فالقطعة الضيقة ستبدو وكأنّها ستتمزّق، بعيدة من الأناقة والرقيّ، والقطعة الكبيرة ستبدو من دون قيمة، مبالغ بها، لا تلائم من يرتديها. لذا قبل اختيار قطعة الأثاث عزيزتي، أو المرآة للجدار، أو اللوحة للمدخل أو السرير لغرفتك عليك أن تتأكّدي من المكان الذي ستشغله هذه القطعة وتكوني على أتمّ التأكد أن مقاسها ملائم 100 في المئة.

– الانسجام مع الشخصية: قاعدة أخرى من الهوت كوتور يمكنك تطبيقها في ديكور منزلك وهي تلاؤم القطعة مع الشخصية، فكم من مرّة تقولين في نفسك جمال هذا الفستان الذي ترتديه فلانة ولكنّه ليس لها، لا ينسجم مع شخصيتها. هكذا قطع الأثاث والستائر والألوان في منزلك. عليها أن تنسجم مع شخصية قاطني هذه الحجرة وذوقهم، ومع أسلوب وديكور المنزل العام. 

اقرئي المزيد: هوية الديكور الرومانسي وطرق اعتماده

– البروفا: لأنّ تصميم الازياء لا يعترف بانتهاء قطعة من دون قياسها أو تجربتها، ننصحك بأخذ هذه النصيحة أو القاعدة بعين الاعتبار، وعدم شراء قطعة أثاث أو اعتماد أي تفصيل في الديكور من دون مقاربته وتجربته. فقبل أن تختاري الستائر وتعتمدي عليها نهائياً تأكّدي أن قماشها وقماش قطع المفروشات تتلائم، وقبل اختيار السجادة خذي متراً وتأكّدي من القياس، وقبل تعليق اللوحة على هذا الجدار وليس ذاك، اقتربي بها الى الجدارين… 

– اللمسة الخاصّة: من القواعد الأخرى التي يمكنك تعلّمها من تصميم الأزياء في الديكور هي إضفاء تلك اللمسة الخاصة التي تجعل من يدخل المنزل يعرف أنّه منزلك، تماماً كما لكلّ مصمم خطّه الخاص. هذه اللمسة تضفي الحياة على منزلك، تميّزه وتنعكس راحة نفسية عليك.

اقرئي المزيد:أفكار ديكور رائعة لعاشقات الموضة 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية