Yasmina

كيف اعرف شكل وجهي لتطبيق مكياج مثالي

كيف اعرف شكل وجهي

لكل شكل وجه سماته المميزة التي والتي تبرز جمالك وتجعل مظهرك متألقاً وملفتاً. من هنا، تبحثين دائماً عن المكياج المناسب بحسب شكل وجهك.

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على كيف اعرف شكل وجهي والمكياج الذي يناسبه.

1- الوجه المستدير: يتميز هذا الشكل بلذقن المستدير، والخدود البارزة، من هنا ننصحك باختيار تسريحات الشعر التي تبرز ملامح وجهك، أما المكياج فاحرصي على التركيز على الحواجب، وتجنبي الحواجب المسطحة، واختاري الحواجب الدائرية وتجنبي وضع الكثير من احمر الخدود على خديك، فهي تزيد من دوران الوجه، بل قوي بتطبيق البلاش اسفل عظمة الخدين.

2- الوجه البيضاوي: يتميز هذا الشكل بان الذقن اصغر بقليل من الجبهة، كما ان عظام الخدود تكون واضحة اكثر، من الضروري عند تطبيق المكياج لهذا الوجه ان تختاري احمر الخدود باللون الوردي أو البرونزي للحد من طول وجهك، واحرصي على تجنب تطبيقه على عظمة الخدين للحد من طول الوجه.

3- الوجه المستطيل: يتميز هذا الوجه بالطول والذقن المدبب، من هنا فان من الضروري الى جانب المكياج المناسب ان تختاري تسريحة الشعر الطويل ذي التدرجات الكثيرة، في حين ان المكياج المناسب هو احمر الخدود المطبق اسفل عظمة الخدين بطريقة مائلة حتى الاذنين، هذه الطريقة ستساعدك على التقليل من استطالة الوجه وتجنبي تطبيق احمر الشفاه باللون الغامق واستبدليه بالالوان الهادئة.

إذاً، بعد ان تعرفت على كيف اعرف شكل وجهي والمكياج المناسب له، فما هو شكل وجهك؟

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!