كيف اكل ولا اسمن لأحصل على جسم متناسق

كيف اكل ولا اسمن لأحصل على جسم متناسق

كيف اكل ولا اسمن؟ تتساءل النساء كثيرا عن هذا الموضوع ليتمكن من الحصول على جسم رشيق ومتناسق، تعرفي مع ياسمينة على ابرز هذه الطرق وعلى اهم النصائح.

ias

نصائح لتناول الطعام من دون اكتساب الوزن

  • شرب كميات وفيرة من الماء: يساعد شرب الماء على كبت الشهية لفترات طويلة ويقلل الشعور بالجوع، فمن الممكن شرب الماء قبل تناول الطعام بساعة للتمكن من الشبع بسرعة، ويمكن ارفقاق الماء بسوائل وعصائر مفيدة للصحة التي من الممكن ان تساعد ايضاً على الحد من الشعور بالجوع.
  • الحرص على تناول وجية الفطور: من المهم جداً عدم تجاهل وجبة الافطار واستبدالها بمشروبات او وجبات آخرى نظراً لأهميتها وفوائدها في تقليل من الشعور بعلامات الجوع لأنها تحتوي على عناصر غذائية وبروتينات تساعد على الشبع.
  • تناول الأطعمة المحتوية على الألياف: تُعتبر الاطعمة المحتوية على الألياف من الامور التي تساعد في كبت الشهية والحد من الشعور بالجوع لأنها تعمل على المحافظة على الوزن.
  • ممارسة الرياضة بشكل دائم: تلعب الرياضة دور كبير ومهم في المحافظة على الوزن وعدم زيادته، فهي تعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية بسرعة هائلة، ومن اهم التمارين التي يمكنك ممارستها هي رياضة المشي نسبةً للفوائد الصحية التي تمتلكها.
  • اتباع توقيت صحيح: يجب الالتزام بأوقات معينة لتناول الطعام، فمن من المهم تناول وجبة الفطور باكراً واتباعها بالغداء الغني بالالياف وقليل السعرات الحرارية مع الحرص على تناول عشاء خفيف. ولا تنسي تناول قطع من الفواكه لزيادة نشاط الجسم وتحسين صحته.

مأكولات تساعد في المحافظة على الوزن وانقاصه

  1. البطاطا السلوقة.
  2. الشوربات الحارقة.
  3. التفاح.
  4. المأكولات البحرية.
  5. اللحوم على انواعها.
  6. الخضراوات.
  7. الفشار.
  8. الشوفان.

تختلف النساء بين اللواتي يرغبن بالتخلص من الوزن وبين اللواتي يردن زيادة الوزن للتخلص من النحافة المفرطة وهناك عدة طرق لزيادة الوزن يمكنك تطبيقها لمعالجة هذه المشكلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية