كيف تتجنبين داء الحركة أثناء السفر؟

كيف تتجنبين داء الحركة أثناء السفر؟

كيف تتجنبين داء الحركة أثناء السفر؟

يُعرف أيضاً بـ"داء الطيران"، هو نوع من أنواع دوار الحركة الذي يأتي نتيجة الشعور بفقدان التوازن عندما يتلقى الدماغ رسائل متضاربة من جهازه الحسي عند تحليق الطائرة؛ من أبرز العوارض التي قد تشعرين بها: الغثيان، التقيؤ، الدوار، وآلاماً في المعدة.

ias

ولأنّك لا ترغبين بالطبع في بدء رحلتك بمثل هذه الحال، فننصحك بإلقاء نظرة على أهم النصائح التي من شأنها مساعدتك في تجنّب داء الحركة:

  • أولاً، تجنبي السفر على معدة فارغة واحرصي على تناول وجبة خفيفة قبل الرحلة، مثل الفاكهة والخضار. وإذا كنت من المدمنات على شرب القهوة، فننصحك بالإنتظار حتى الوصول إلى وجهتك لأنّ الكافيين قد يسبّب بإحساس الغثيان. ابتعدي أيضاً عن النيكوتين والمأكولات الغنية بالدهون التي يستغرق هضمها وقتاً طويلاً.
  • ثانياً، تفادي أيضاً قراءة الكتاب أو التركيز في شاشة أي جهاز إلكتروني أثناء السفر وحاولي أن تبعدي نظرك عن التفاصيل داخل المقصورة وأن توجّهيه إلى الخارج.
  • ثالثاً، إذا كنت تسافرين بعد غروب الشمس، فننصحك باختيار المقعد في منتصف الطائرة لئلا تشعري كثيراً بحركتها. كما ننصحك بالمقعد القريب من النافذة والتركيز على نقطة في الأفق ما يجنّبك أيضاً الإحساس بداء الحركة.
  • رابعاً، لا تنسي الاحتفاظ بالعلكة؛ إذ يساعد مضغ العلكة على تحفيز عمليّة الهضم. اختاري نكهة النعناع لأنّها تؤثر بشكلٍ إيجابي على المعدة، ما يخفف الإحساس بالغثيان وعسر الهضم.
  • وأخيراً، يُمكنك تناول الأدوية المضادة للغثيان قبل ساعةٍ من الرحلة ولكن احرصي على الأخذ بعين الإعتبار أي عوارض جانبية قد تنتج عنها.

اقرئي المزيد: قالوا لي : يجب أن تزوري هذه المدن كي تعتبري نفسك عشت الحياة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية