كيف تتخلّصين من أضرار أشعة الشّمس مع انتهاء الصّيف

كيف تتخلصين من أضرار أشعة الشمس مع انتهاء الصيف

ممّا لا شك فيه أنّ تمضية يومٍ كاملٍ على الشاطئ قد يمنحك شعوراً بالراحة والهدوء إلاّ أنّ المشكلة تظهر لاحقاً وبالتحديد، عند انتهاء فصل الصيف إذ تبدأين بملاحظة بقع البشرة، الخطوط الرفيعة وعلامات التقدّم في السن المبكرة. ولكن، لا داعي للقلق! فياسمينة وجدت لك الحل من خلال الطرق التالية:

ias
  • تناولي الخضار: إنّ علاج بشرتك يبدأ من الداخل. لذلك، ننصحك بتناول المأكولات الغنية بالألياف مثل الخضار ما يمنحك بشرة نضرة ومشرقة.
  • طبّقي واقي الشمس: يعتبر واقي الشمس المفتاح الأساسي لبشرةٍ شابة ومتألّقة. فاستخدامه اليومي يقيك خطر الإصابة بمرض سرطان الجلد كما  يمنح بشرتك وقتها للتخلّص من أضرار أشعة الشمس.
  • إعتمدي مقشر البشرة: إنّ تراكم الجلد الميت على بشرتك قد يجعلها تبدو خشنة وغير متجانسة. لذلك، ننصحك بتقشير بشرتك ما يخلّصها من الخلايا الميتة ويمنحها ملمساً ناعماً.
  • رطّبي بشرتك: إنّ التعرّض لأشعة الشمس إضافة إلى الكلورين ومياه البحر المالحة قد يؤدّي إلى جفاف بشرتك. لذلك، من المهم أن تطبّقي مرطب الوجه أو السيروم الغني بحمض الهيلارونيك ما يخفّف من التجاعيد المحيطة بالعين. كما نشير إلى أنّ الإستخدام المنتظم لمرطّب الوجه قد يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الجديد، الأمر الذي يساعد أيضاً على منح بشرتك ملمسها ومظهرها.
  • قومي بزيارة أخصائي الجلد: لعلاجٍ فوريٍّ لأضرار أشعة الشمس، لا تتردّدي في زيارة أخصائي الجلد وتطبيق علاجات الليزر لتتخلّصي من بقع البشرة، الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

إقرأي المزيد: KFC تطلق واقي الشّمس المقرمش

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية