كيف تتخلّصين من مشكلة تشابك الشّعر؟

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من مشكلة تشابك الشعر بالرّغم من طبيعة شعرهن المالسة، ولا شكّ بأن السّبب يعود جفاف أطراف الخصلات وتكسّرها بالإضافة بالإضافة الى عدم الإعتناء بها إن كان بالماسكات أو بالتخلص من أطرافها، هذا غير غض النظر عن تسريح الخصلا بشكل صحيح. ولأن ياسمينة حريصة على إطلالة المرأة العربية المكتملة، إختارت أن تعرّفك على أهم النصائئح والخطوات التي يجب عليك اعتمادها للتخلص نهائيا من مشكلة تشابك الشعر والتألق بفروة حريرية ناعمة ولامعة.

ias

  • الإستحمام بالشامبو المناسب: قبل التفكير في البلسم والأقنعة المفيدة، إبدأي أولا باختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك حتى تتمكني من منحه الرّطوبة التي يحتاج اليها. لا تغضي النظر أبداً عن هذه الخطوة لأن اختيار التركيبة الخاطئة تعزز تشابك الشعر وتسبب في مشاكل ليست في الحسبان.
  • ترطيب الشعر بالكونديشينر المناسب: بعد الإنتهاء من الشامبو، استعيني بالكومديشينير المناسب أيضاً لنوع شعرك ولا تتخلي يوماً عن هذه الخطوة الأساسية، التي لا تكتفي فقط بترطيب الشعر ومعالجة الأطراف بل تعمل على تنعيم خصلاته وتغذيتها وذلك بفضل غناه بالفيتامينات والزيوت الطّبيعية.
  • الإستعانة بأقنعة الزيوت الطبيعية: تأكدي أنه في حال داومت على اعتماد أقنعة الزّيوت الطّبيعية لمرة كل أسبوعين على الأقل ستحافظين على رطوبة خصلات شعرك ما يمنعها من التشابك ويعزز نعومتها هذا غير أنه يغنيها بالفيتامينات لتنمو الفروة بشكل سريع.
  • تسريح الشعر أثناء الإستحمام: وأخيراً تنصحك ياسمينة بتسريح شعرك أثناء الإستحمام بعد تطبيق الكونديشينر، شرط اختيار الفرشات ذات الأسنان العريضة والمتفرقة التي تساعد على تسريح الشعر من دون التسبب بتساقط الخصلات. تنصحك ياسمينة بأن تبدأي بتسريح شعرك من الأسفل نحو الأعلى كي لا تعرّضي الجذور الرّطبة والضعيفة للتساقط.

إقرأي المزيد: كيف تحارب السّعوديات مشكلة تساقط الشّعر؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية