Yasmina

كيف تتعاملين مع شعرك في الصيف لتحافظي على صحته بعيداً عن التقصف؟

كيف تتعاملين مع شعرك في الصيف لتحافظي على صحته بعيداً عن التقصف

ها هو فصل الصيف يقترب بطقسه المشمس وحرارته المرتفعة، ولا شكّ بأنك بدأت بالبحث عن أحدث التسريحات العصرية التي تليق بإطلالتك هذا الموسم، لكن في المقابل هل فكّرت في كيفية المحافظة على صحة شعرك بعيداً عن التقصف والجفاف؟! إن لم تفعلي بعد، لا بدّ من التركيز على هذه الفكرة بالذات لأن الحرارة العالية تؤثر سلباً عليه وقد تفقدك مع الوقت جماله وحيويته. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على كيفية التعامل معه في الصيف لتبقي دائماً متألقة بإطلالة جميلة ومكتملة تخطف الأنظار.

  • التخلي عن تمليسه بفير الشعر: بالتأكيد تعلمين كم أن الحرارة العالية إن كان أثناء الإستحمام أواستخدام أدوات التّصفيف تؤثر سلباً على صحة الشعر ورطوبته، لذلك، لا بدّ هذا الصيف، من الإكتفاء بأشعة الشمس فوق البنفسجية والإمتناع قدر الإمكان عن استعمال فير الشعر وغيره من الأدوات المضرة. إكتفي بالإستحمام وتضفير الشعر لتصحي في اليوم التالي بتموجات ناعمة، أو اعتمادي التسريحات المرفوعة التي تبرز جمال وجهك. استعيني بالتسريحات هذه فهي مفيدة لهذا الموسم
  • غسل الشعر بالمياه قبل السباحة وبعدها: فصل الصيف يعني ممارسة السباحة إن كان في البحر أو في المسابح الخاصة، وهذا يعني أيضاً تعريض الشعر للمياه المالحة والكلور وبالتالي، تعريضه للجفاف والتقصف وحتى لخسارته. لذلك، تنصحك ياسمينة بغسله قبل السباحة، لأن لا يصح أن يمتص الشعر الجاف الكلور أو الملح، كما لا يصح أن يجف من دون غسله والتخلّص من هاتين المادتين.
  • تطبيق ماسكات الزيوت الطّبيعية أثناء تسمير الجسم: أثناء التعرّض لأشعة الشمس بغية الإسمرار، تنصحك ياسمينة بالإستفادة منها لتطبيق ماسكات الزيوت الطّبيعية، التي تتفاعل بأسلوب إيجابي مع الحرارة العالية وتساعد الشعر على امتصاص الغذاء الكامل.

وأخيراً، حاولي دائماً اعتمار قبعة الشعر أثناء السباحة لحمايته حتى ولو قليلاً من أضرار الكلور والملح، شرط غسله باستمرار بالمياه الحلوة قبل وبعد النزول الى المياه.

إقرأي المزيد: عادة يومية تقوم بها جيجي حديد بعد الاستحمام لتحصل على شعر لامع وكثيف!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر