كيف تتناولين العشاء بحسب الاتيكيت؟

لعل أكثر ما تتواجد فيه الاتيكيت هي عند تناول الطعام، خصوصاً العشاء في المناسبات الرسمية والعامة حيث تتوجه الانظار اليك وطريقة تصرفك.

ias

فصحيح ان الشكل الخارجي والاناقة مهمان جداً وطريقة التحدث والتواصل مع الآخرين أساسية ومهمة إلا أن كيفية تصرفك حول المائدة وتناولك للطعام من الامور الضرورية والتي يتوجب عليك اتقانها بغية إعطاء انطباع حسن وجيد عنك أمام الآخرين. من هنا، تعرفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على إتيكيت تناول طعام العشاء.

اختبري نفسك:ما هو نوع الحظ لديك؟

في هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين انه خلال العشاء، يجب أن يتم تمرير الاطباق باتجاه عقارب الساعة، مشددة على ضرورة عدم الاقتراب من الطاولة ومدّ اليد لالتقاط أي طبق وبالتالي عليك يا عزيزي طلب الطبق الذي تريدنه من الشخص الاقرب اليه.

وشددت على ضرورة استعمال الأدوات الخاصة بكل طبق وليس أدواتك الخاصة، داعية الى انتظار الجميع حتى يبدأ بتناول طعامه حتى تبدئين بدورك في حال كان العشاء خارج المنزل، ولكن في حال كنت مدعوة الى عشاء خاص، فعليك انتظار المضيفة لتبدئي بتناول الطعام. (اكتشفي مع ياسمينة كيف عليك التصرف عند تعرضك لموقف محرج؟)

ولفتت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى أنه في حال كنت مدعوة الى "بوفيه"، فيمكنك البدء بتناول الطعام عند بدء اللآخرين.

واشارت الى انه في حال كنت تنظرين الى لائحة طعام لا تتردي بالاستفسار من النادل عن أي نوع من المأكولات لا تعرفينه، لافتة الى أنه في حال كنت مدعوة الى عشاء خارج المنزل، لا تطلبي أغلى الاطباق احتراماً للمضيف.

اقرئي المزيد: الخبيرة فيرا يمين: الرجل "الشرقي" يعشق امرأة الاتيكيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية