Yasmina

كيف تجعلين فساتينك الصيفيّة والرسميّة ملابس حيويّة ترتدينها في الأيام العادية؟

تفاصيل مميزة ان اضفتها الى فساتينك حولتها الى تصاميم ملفتة

مع هذه القطعة أنصحك بتنسيق أحذية الصنادل العالية وتحديداً الحذاء العاري الرائج أو حتى حذاء المول الرائج هذا الموسم والذي يأتي مروّساً من الأمام وبقصّة عريضة حيث تزيّنينه بحزامٍ أو بحقيبة الحزام.

كذلك، يمكنكِ إضافة السترة الرسميّة أي البلايزر إلى هذا الجامبسوت أو حتى أوفرول الدنيم وحينها لعلّني أتقبّل هذه القطعة أكثر أو تنسيق التوب الرسميّة تحته والتي تأتي مزيّنة بالكشاكش على الياقة أو الأكمام ذلك وذلك لخلق ما يعرف بالتناقض في الإطلالة أي اعتماد أسلوباً أو قصّة غير متوقّعة ومختلفة عن أسلوب القطعة الثانية. لا شكّ أنّ الفساتين الرسميّة هي التي تسيطر على خزائننا في موسم الصيف والسبب أنّ المناسبات الرسميّة التي تتطلّب هكذا فساتين تكون متعدّدة ولكن هل تعانين من مشكلة عدم ارتداء تلك الفساتين مجدداً؟

أنا شخصياً، أشعر بالأسف دائماً لشراء الفساتين الرسميّة وارتدائها لمرّة واحدة ودائماً أتساءل لماذا لا أعود وأرتدي هذه الفساتين؟

إن كنتِ من اللواتي يعتقدن أنّ تلك الفساتين الرسمية لا يمكن اعتمادها إلى في مناسبات رسميّة وبالتالي إن ارتدائها مجدداً من الأمور الصعبة، فإنتِ مخطئة وفي ما يلي بعض النصائح التي ستجعلكِ تفكّرين في كيفيّة إعادة تنسيق هذه الفساتين الرسميّة لإطلالة حيويّة وفي الأيام العادية.

أضيفي الكورسيه أو الحزام العريض

الحزام العريض او الكورسيه مع الفساتين

لفساتينك الطويلة وتحديداً المنسدلة، أعيدي إعتمادها من خلال إضافة الأحزمة العريضة أو حتى الكورسيه إليها واستبدلي طبعاً الأحذية المروّسة الكلاسيكيّة بأحذية الصنادل المفتوحة أو حتى بأحذية المول والكلاتشات بحقائب صغيرة الحجم بمسكة يد Top Handle Bags.

أدخلي الريش إلى فساتينك

الريش مع الفساتين

أدخلي الريش إلى فساتينك أو إطلالتك وأضيفي بعض الريش على الاكمام أو الأكتاف مثلاً أو الجأي إلى أحذية الريش المفتوحة أو اختاري الحقائب الغريبة مع فساتينك الرسمية لا سيما إن كانت مطرّزة بالشكّ أو مزيّنة بالريش بالكامل كأن ترتدي مثلاً حقيبة السلّة أو الشبك أو بـ القماش البلاستيكيّ الشفاف PVC.

أضيفي البلايزر

سترة البلايزر فوق الفستان الشفاف او الفستان الحريري

إن كنتِ تعتقدين أنّ فساتينك الحريريّة أو الدانتيل وفساتينك الشفافة لا تليق إلا بمناسباتك الرسميّة خلال فترة الليل فأنتِ مخطئة أيضاً إذ وبمجرّد إضافة السترة الرسميّة أو البلايزر إليها، يمكنكِ اعتمادها لإطلالة حيويّة ولكن إنتبهي أن تكون أحذيتك حيويّة أيضاً وإلى جانب أحذية المول والصنادل المفتوحة، يأتي حذاء الكاحل ليكون خياراً مناسباً لإطلالة حيويّة و Edgy وتحديداً.

أتقني موضة الـ Layering

فستان التول فوق الجينز او فستان اخر بقصة ضيقة

تجرأي واعتمدي موضة الـ Layering ونسّقي فستان التول فوق الجينز أو السروال الرسمي أو حتى فوق فستان آخر بقصّة ضيّقة جداً ومستقيمة على الجسم.

إستبدلي الأحذية الرسميّة بأحذية رياضيّة

الفستان مع الحذاء الرياضي

أخيراً وإن كانت فساتينك منسدلة باللون الأسود أو إحدى الألوان الباستيليّة أو القويّة أو حتى مطبّعة، إستبدلي الأحذية الرسميّة بأحذية رياضيّة كلاسيكيّة أو حتى أحذية مسطّحة وتأكّدي أنّه وبفعلكِ ذلك تحوّلين هذا الفستان الرسميّ الذي ارتديته سابقاً مع حذاء رسميّ لمناسبة رسميّة إلى فستانٍ حيويّ يمكنكِ الظهور به في إطلالة عادية.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر