Yasmina

كيف تحافظين على صحة بشرتك رغم تطبيقك الماكياج؟

كيف تحافظين على صحة بشرتك رغم تطبيقك الماكياج؟

فئة كبيرة من النساء تمنع نفسها عن تطبيق الماكياج بهدف المحافظة على بشرة صحية نقية خالية من الشوائب، لكن في المقابل يظهرن الى العلن بعلامات التعب الناتجة عن السهر والعمل لوقت طويل، ما يؤثر سلباً على ثقة المرأة بنفسها فتقع في حيرة من أمرها ما بين التخلي عن اعتماد الماكياج والظهور بعلامات التعب أمام الجميع بغية المحافظة على صحة بشرتها أو تطبيق الماكياج وإخفاء علامات التعب مقابل منع البشرة من التنفس. ولأن ياسمينة حريصة على طلالة المرأة العربية المكتملة، لذلك اختارت أن تعرفك على كيفية المحافظة على صحة بشرتك رغم اعتمادك للماكياج.

  • اختاري مستحضرات ماكياج طبية بمكونات طبيعية: إخفي علامات تعب وشوائب بشرتك من دون منعها من التنفس وذلك من خلال اختيار مستحضرات ماكياج طبية تحافظ على رطوبة البشرة مصنوعة من المكونات الطّبيعية. لا تنسي أيضاً اختيار التركيبات المناسبة تماماً لنوع بشرتك.
  • احمي بشرتك من الشمس ورطبيها جيداً: قبل تطبيق الماكياج، تنصحك ياسمينة بترطيب بشرة وجهك جيداً وذلك للحفاظ على عمل الكولاجين وعلى صحة البشرة، ولا تنسي لاسيما حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤثر سلباً على عملية تجدد الخلايا وعلى صحتها.
  • نظفي فراشي ماكياجك بشكل روتيني: تنصحك ياسمينة بتنظيف فراشي الماكياج لمرة على الأقل في الأسبوع، وذلك لأن تراكم خلايا الجلد على شعيرات الفراشي وتعرضها للرطوبة، تخلق بيئة طيبة لتكاثر البكتيريا والتهاب الجلد. نظفيها جيداً بالمياه والصابون المعقم كما علمتك ياسمينة من قبل، واحرصي على تجفيفها تحت أشعة الشمس قبل استعمالها من جديد.
  • لا تنامي قبل تنظيف بشرتك جيداً: اياك والنوم ببقايا الماكياج على بشرة وجهك فهذا أمر خطير، يمنع تنفس البشرة ويسبب في ظهور علامات التعب والتجاعيد بالإضافة الى الرؤوس السوداء والحبوب. لذلك تنصحك ياسمينة بتنظيف أعماق بشرة وجهك يومياً قبل النوم بالغسول المناسب بالإضافة الى تقشيرها من مرة الى مرّتين في الأسبوع.

إقرأي المزيد: حيل ماكياج مخفية تبديك جميلة وكأنك من دونها

بالفيديو تعلمي مع ليلى كيف تبدين جميلة وطبيعية هذا الصيف

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر