Yasmina

كيف تحافظين على ماكياج ثابت في الصيف؟!

كيف تحافظين على ماكياج ثابت في الصيف؟!

يأتي فصل الصيف وتأتي معه المشاكل الجمالية المتعلّقة بالجو الحار والرّطوبة العالية، ما يجعل خروجك من المنزل بماكياج جميل وثابت مستحيلاً، لأن الطقس لن يساعد أبداً في ذلك. وبما أن ياسمينة حريصة على إطلالة المرأة العربية صيفاً وشتاءً لذلك اختارت أن تعرّفك على أهم الحيل التي تساعدك في الحفاظ على ماكياج ثابت وجميل يدوم طوال اليوم، وذلك من خلال:

  • ترطيب البشرة جيداً: عند الإستيقاظ صباحاً لا بدّ من ترطيب البشرة جيداً قبل الإنتقال الى اعتماد أي مستحضر ماكياج، فالبشرة الرّطبة تمنع نفسها من إفراز كميات كثيرة من الزيوت . وهنا تنصحك ياسمينة باعتماد المرطب المناسب تماماً لبشرة وجهك بالإضافة الى تدليك الوجه بالثلج قبل تطبيقه، لمزيد من الإنتعاش.
  • اختيار مستحضرات مضادة للمياه: للتأكيد على ثبات الماكياج لوقت طويل، لا بد من اختيار مستحضرات ماكياج مضادة للمياه ذات تركيبة تدوم طويلاً شرط أن تناسب نوع بشرتك. إضافة الى ذلك، تنصحك ياسمينة باختيار تركيبات المستحضرات الخفيفة التي تسمح للبشرة أن تتنفس ويكمن ذلك في اعتماد الظلال الفاتحة والألوان المشرقة.
  • الإحتفاظ بالبودرة وبأوراق امتصاص الزيت في الحقيبة: إن كنت من اللواتي يعانين من البشرة اللامعة التي تفرز الزيوت تنصحك ياسمينة بترك بودرة الوجه في حقيبة يدك وتمريرها لمرتين أو ثلاث مرات لاسيما على منطقة الـ T-Zone من دون المبالغة في وضع البودرة. ولكي تبقي بعيدة عن تكدّس طبقات الماكياج، يمكنك بين الحين والآخر التخلي عن البودرة والإستعانة بالأوراق المصنوعة خصيصاً لامتصاص الزيوت، ربّتي بشرتك بها وتخلصي من اللماعية.
  • وأخيراً إستعيني بمثبت الماكياج: يأتي على شكل بخاخ، ويُستعان به لاسيما لتثبيت الماكياج لوقت طويل في المناسبات. من هنا لا بدّ من الإستعانة به واعتماده فور الإنتهاء من تطبيق الماكياج لحمايته من السيلان ومن التفاعل مع الجو الحار في الخارج.

إقرأي المزيد: مشاكل خطيرة في البشرة تجبرك على تنظيف فراشي الماكياج

بالفيديو تعلمي مع ليلى كيف تبدين جميلة وطبيعية هذا الصيف

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر