كيف تحمين عينيك من أشعة الشمس؟

من الحساسية الطفيفة الى اضطرابات النظر الحادة، قد تسبّب لك الشمس مشاكل صحية عديدة في عينيك، حتى حين تسيطر الغيوم على السماء أو في فصول البرد والأمطار. فكما تهتمين ببشرتك وتحاولين تحصينها من أشعة الشمس اليك كيفية حماية نظرك.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مهملة بحق صحتك؟

– نظاراتك الشمسية: لا أظنّ أن فتاة بيننا بحاجة الى أي حافز كي تضع نظاراتها الشمسية أينما اتّجهت، ولكنك اليوم تحملين حجة طبية تخوّلك عدم خلعها على الأقلّ حين تكونين في الخارج. ولكن قبل أن تبتاعي النظارات الشمسية وإضافةً الى شكلها وماركتها تأكدي أنّها تحميك من الأشعّة ما فوق البنفسجية أيضاً وبنسبة 100%. 

– قبّعتك: لحسن الحظّ أن صيحات الموضة في السنوات الاخيرة تتوافق جداً مع أساليب حماية العينين من الشمس. لذا، احرصي على أن تكلّلي اطلالتك بقبّعة كلّما خرجت تحت أشعة الشمس لأنّك بذلك لا تحمين رأسك فقط من ضربات الشمس إلاّ أنك وبواسطة طرف القبّعة الأمامي تحصّنين عينيك ضدّ اختراق شعاع الشمس لمحيطها. (اكتشفي مع ياسمينة صور الأزياء التي تناسب القبّعة)

– دواؤك: بعض الأدوية قد تخفّف من قدرة جسمك على مقاومة ضرر الشمس، وبعضها يجعل مناطق في جسمك أكثر عرضة لحروق الأشعة الشمسية. وحين تتناولين أدوية كهذه يعني أنك بحاجة الى تدابير إضافية لحماية عينيك حين تكونين في الخارج. اقرئي الآثار الجانبية للدواء وإن اكتشفت أمراً مماثلاً استشيري طبيبك فوراً. 

– واقي الشمس: أضيفي الى معلوماتك التي تقول بضرورة تطبيق واقي الشمس على بشرتك كلّما خرجت، هذه المعلومة: ضعي هذا الكريم حول عينيك ليس فقط لمحاربة نشوء التجاعيد بل أيضاً لمنع أشعّة الشمس من التمدّد نحو محيط عينيك.

اقرئي المزيد: أسرار لا يكشفها لك أطباء العيون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية