كيف تختارين فستان زفافك؟

خطوات لاختيار ثوب الزفاف

عند اختيارك فستان الزفاف، كثيرةٌ هي المطبّات التي ستواجهك، فالآراء تتنوّع وتتضارب، فتكثر الانتقادات بين ما يليق بك وما لا يليق، وبين ما هو مناسب لميزانيتك وما يفوقها، لذا ضعي حداً لهذه العراقيل، واتبعي هذه النصائح:

ias

 

 

اختاري وحدك ثوب زفافك، فأنت التي سترتدينه، وهو يعبّر عن شخصيتك، والأهم أن تحبيّه أنت، وليس من حولك، فالأنانيّة في هذه الخطوة بالذات ضروريّة ولا تؤذيك. لا تتجهّي إلى تصميم الأحلام الذي طالما راود خيالك، فقد يكون غير موجود أو لا يتناسب مع شكل جسمك، وحاولي إيجاد ما يشبهه مع بعض التعديلات، فبهذا تكونين حققت رغباتك بالمنطق.

 

حددي الميزانيّة التي يمكنك التصرّف بها، ومنها انطلقي لاختيار الثوب، أي أن تشتريه من محل جاهز، أو تطلبي من أحد تصميمه لك. اختاري الفستان الذي يتناسب مع شخصيّتك، فإذا كنت جريئة، لا تترددي في اختياره غريباً، أمّا إذا كنت تتمتعين بشخصيّة كلاسيكيّة، فمن الأفضل لك الظهور بثوب ذات طابع تقليدي.

 

لن يظهر تصميم الفستان مهما كان جميلاً، إذا لم يكن متناسباً مع شكل جسمك، وطولك، فمقاييسك الجسديّة تحدد لك نوع القماش والقصّة، فالفستان ذات التنورة المستديرة والواسعة لا يتلاءم مع الفتاة القصيرة، أمّا الضيق فلا يتناسب مع الفتاة الممتلئة ويبرز عيوبها، لذا من الأفضل ألا تتبعي صيحات الموضة في فساتين الزفاف، لأنّها قد تشوّه إطلالة العمر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية