كيف تختارين قصّة القميص الأبيض المناسبة لكِ؟

إذا فكّرت بالقطع الأساسيّة والتي يجب أن تكون موجودة في خزانتكِ على مرّ المواسم، هذه القطع التي تبقى خالدة في عالم الموضة إذ لا يمكن اعتبارها صيحات تمّر وتغيب إنما هي أكثر بقطعةٍ حتميّة، تدركين أنّ القميص الأبيض الكلاسيكيّ هو إحدى هذه القطع الضروريّة.

ias

ولكن يمكن للكثيرات أن يغفلن أهميّة امتلاك القميص الأبيض الكلاسيكيّ في الخزانة وإن امتلكن قطعة منه، اخترنه بأسلوبٍ عادي من دون التفكير في القصّة التي تناسب شكل جسمهنّ والتي تعكس أسلوبهنّ.

لذا وعند شرائك القميص الأبيض الكلاسيكيّ، تذكّري جيّداً النقطتين التاليتين، الأولى القصّة التي تناسب شكل جسمك والثانية القصّة التي تعكس أسلوبك وستايلك.

لذا، إن كنتِ مثلاً تعانين من وزنٍ زائد على منطقة البطن أي تعانين من بطنٍ منفوخ، فحينها من المهمّ أن تبتعدي عن القميص الأبيض بالقصّة الضيّقة على الخصر وتحديداً ذاك الذي يأتي بقماشٍ ناعم وليكرا حيث ننصحكِ باللجوء إلى اختيار القميص بقصّة البوي فرند أو أقلّه المستقيمة وإن كنتِ تتمتّعين بستايلٍ حيويّ وعمليّ فلا تتردّدي في اختياره بقصّة فضفاضة وواسعة وارتدائه مع الجينز السكيني أو الليغينغ والأحذية الرياضيّة أو المسطّحة Slides أو Slippers أو مع الأحذية الكلاسيكيّة في حال كنتِ قصيرة القامة مثلاً ولكن إحرصي أن تختاري الحقائب بالحجم الصغير أو الكلاتشات مع القميص الفضفاض حيث تتجنّبين الحقائب بالحجم الكبير جداً (الحقيبة بالحجم الكبير جداً تسيطر في موسم شتاء 2018!).

أما إن كنتِ تتمتّعين من أكتاف مستقيمة وزنود رياضيّة، فلا تتردّدي في إظهار ذلك من خلال اختيار القميص بقصّة الـ Cut out على الأكتاف أو من خلال اختياره بقصّة واسعة إنما بجعل إحدى أكمامه منسدلة على كتفٍ واحد.

أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى القميص الأبيض (ارتدي القميص الأبيض تحت ملابسك هذا الموسم!) المزيّن بالكشاكش على الياقة أو الصدر أو الأكمام ولكن إن أردتِ اعتماد هذه القصّة فلا بدّ من أن يكون ستايلك يميل إلى الأسلوب الأنيق والأنثويّ والذي يعكس موضة الـ Lady Like كما لا بدّ من أن يكون حجم صدرك صغيراً أو متوسّطاً ولكن حتماً ليس ضخماً إذ إنّ الكشاكش تزيد من ضخامته.
مع هذا القميص يمكنكِ اعتماد التنانير بقصّة الـ Wrap القصيرة أو متوسّطة الطول أو التنانير السكيني أو حتى السراويل الرسمية بالقصّة المستقيمة أو الواسعة Palazzo أو Flare أو حتى سراويل الـ Culotte.

أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى القميص المربوط على الخصر إذا كان بطنكِ مسطّحاً وإن كنتِ شابة وتحبّين الإطلالة التي تعكس شبابك حيث ترتدين الجينز أو تنورة الدنيم مع الأحذية الرياضية أو Sliders أو Slippers مع هكذا إطلالة.

إقرأي المزيد: كيف ترتدين القميص الأبيض الكلاسيكي بطريقة حيويّة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية