كيف تخففين من آلام إزالة الشعر الزائد في الجسم؟

كيف تخففين من آلام إزالة الشعر الزائد في الجسم؟

شكّ بأنك واحدة من النساء اللواتي يعانين من ألم إزالة الشعر الزائد في الجسم، وبالطبع هذا الألم غير مبالغ فيه لأن عملية التخلص من بصلة الشعر عبر شدها بجذروها موجع حقاً. ولأن ياسمينة حريصة إطلالة المرأة العربية المثالية وعلى صحتها النفسية والجمالية، إختارت أن تعرفك على أهم الحيل التي يمكنك الإستعانة بها للتخفيف من الألم بشكل كبير. إكتشفي الطريقة وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.

ias

تنصحك ياسمينة قبل كل شيئ بالتخلص من الشعر الزائد في الجسم بعد الإنتهاء من الإستحمام بالمياه الساخنة وذلك لأن بصلة الشعر تكون رقيقة جداً ويسهل عملية سحبها من دون ألم كبير. أما لما تبقى من الألم فلا بد من استعمال الحيل التالية:

الطريقةالأولى: الثلج

  • إملأيكيس من الثلج ومرريه على المكان المراد إزالة الشعر منه لعدة مرات حتى تتخدرالبشرة قليلا ثم أزيلي فورا الشعيرات. إن برودة الثلج تساهم في تجليد الخلايا الصغيرةلبعض الوقت وتجميدها ما يساعد على عدم الشعور بالألم. يمكنكاعتماد هذه الحيلة لاسيما للتخلص من الشعر الزائد في الوجه فهي تساعدك على التحكمبالإحمرار والورم الناتج عن عملية النتف.

الطريقةالثانية:خلطة الترمس المر

  • يعتبر الترمس المر من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على تخدير بصلة الشعر وتخفيف ألم سحبها، كما أنه يُستعان به لاسيما من أجل منع البشرة من النمو بسرعة حتى قتل البصلة مع الوقت. كل ما عليك فعله هو إضافة كوب من الترمس المر الى كوبين من المياه المغلية. أتركيها حتى تصبح باردة، وضعيها في علبة من الرذاذ، رشي بها البشرة قبل 5 دقائق على الأقل من إزالة الشعر.

الطريقةالثالثة: الكريمات المخدرة

  • وأخيرا يمكنك اللجوء أيضا الى المواد المخدرة التي تأتي إما على شكل كريمات وتُستعمل لاسيما عند الأطفال لمنع الشعور بألم الحقن، أو حتى على شكل رذاذ أو سبراي. رشي من المكون على المنطقة المراد تنظيفها من الشعر وانتظري لـ 20 دقيقة قبل التخلص منه . 

إقرأي المزيد: تعلمّي بالخطوات كيفية ازالة الشعر بالخيط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية