كيف تدركين أيّ ألوان ملابس تليق بلون الحذاء؟

لا شكّ أنّ مهمّة تنسيق الألوان مع بعضها البعض هي بحدّ ذاتها مهمّة صعبة بالنسبة إلى البعض وهنا نتكلّم عن تنسيق ألوان الملابس في الإطلالة الواحدة ولكن كيف إذا كان الأمر يتطرّق إلى تنسيق ألوان ملابسك بالنسبة إلى لون الحذاء الذي ترتدينه؟

ias

إنّ هذا الأمر يعدّ صعباً جداً بالنسبة للكثيرات لا سيّما اللواتي لا يمتلكن فكرة واضحة وعميقة في عالم الموضة والصيحات الرائجة وتحديداً بالنسبة إلى اللواتي لا يزلن يعتقدن أنّ لون الحذاء يجب أن يكون من لون الحقيبة.

لهؤلاء، لا بدّ من أن ننصحهنّ أن يتخلّين عن هذا المعتقد الخاطئ والذي لم يعد سائراً في عالم الموضة اليوم إذ من الرائج حالياً مزج صيحات بأساليب مختلفة في إطلالة واحدة وكذلك ألوانٍ عدّة شرط أن تكون نتيجة مزيج الألوان هذا ملفتة للنظر.

لذلك، اخترنا أن نكشف لكِ أبرز ألوان الملابس التي يمكنكِ اعتمادها مع أبرز ألوان الأحذية التي قد تختارينها والبداية مع الحذاء الأصفر الذي يمكنكِ تنسيقه مع الملابس بتدرّجات الأزرق أو مع الأزياء بالألوان الأساسيّة وتحديداً الأسود أو الأبيض أو مع الأخضر.

أما إن كنتِ ترتدين الحذاء باللون الأزرق ومهما كانت درجة الأزرق، فعليكِ أن تختاري ملابسك إما بالألوان الأحاديّة الأساسيّة والفاتحة كالأبيض أو البيج أي النيود أو مع الأصفر أو الأخضر.

بالنسبة إلى الحذاء الذهبي وما يليق به من ألوانٍ، فنشير إلى أنّه يمكنكِ اختيار ملابسك باللون الأسود لا سيّما إن كنتِ تريدين إطلالة قويّة أو Edgy أو مع الأزياء باللون الأحمر لإطلالة جذابة أو حتى باللون الأخضر الزمردي أو الأزرق أو الأحمر البرغندي.
وبالحديث عن الألوان الميتاليكيّة، فلا تتردّدي في تنسيق الملابس بألوانٍ ملوكيّة كالأخضر الزمردي، الأزرق، الأحمر الروبي أو الأبيض أو الأسود مع الحذاء الفضيّ.

أما بالنسبة إلى الحذاء الأخضر، فلا تتردّدي أن ترتدي معه الأزياء باللون البني أو الأسود أو الأزرق أو البيج أو حتى الأصفر.

وإن كنتِ تعتقدين أنّ تنسيق الحذاء البرتقالي أمر صعب، فهذا لأنّك لا تدركين أنّه ومع البرتقالي، يمكنكِ اختيار الملابس باللون الأزرق لا سيّما المقلّمة مع الأبيض أو حتى الألوان الترابيّة التي تتنوّع ما بين البني والزيتي والبيج والبنفسجي الداكن والأحمر البرغندي والأصفر الداكن أيضاً.

وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة حيويّة ولكن أنثويّة، فلا تتردّدي في اختيار الحذاء البنفسجي وتنسيقه مع البنفسجي أيضاً ولكن بدرجة مختلفة أو مع الفوشيا أو الزهري الفاتح أو حتى مع البيج أو الأبيض أو الألوان الميتاليكيّة وتحديداً الفضي.

أخيراً ولأنّ الحذاء الأحمر يبقى خيار الكثيرات الأوّل، فننصحكِ باختيار الملابس البيضاء معه أو السوداء أو الرماديّة أي اعتماد أيّ إطلالة مونوكروميّة بإحدى الألوان الأساسيّة أو ارتداء الزهري أو الفوشيا أو حتى البرتقالي، هذا المزيج الجديد والرائج في عالم الموضة اليوم أو اختيار الدنيم أو الأزرق بشكلٍ عام.

إقرأي المزيد: أيّة ألوان ملابس تناسب لون بشرتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية