كيف تزيلين المكياج؟

الأساليب الأنسب لإزالة المكياج

لأنّ إزالة المكياج تعتبر خطوة روتينيّة أساسيّة للعناية ببشرتك، عليك أن تتقني أصولها، فلا يكفي أن تعي أهميّتها، أو أن تتبعيها عشوائيّاً، بل الأهم هو أن تدركي الأساليب الأنسب لإزالتها، حتّى لا تتحوّل إلى عمليّة تؤذي بشرتك بدلاً من أن تفيدها:( أكثر 5 عادات تؤذي بشرتك). 

ias

 

رغم اعتقادك أنّ تنظيف البشرة من مواد المكياج يجب البدء به من البشرة، اعرفي أنّ المستحضر الذي عليك إزالته هو أحمر الشفاه أو ملمّع الشفاه، ثمّ الانتقال إلى مكياج العينين، وأخيراً البشرة. 

 

تعاملي مع مكياج عينيك برفق تام، ومن الأفضل أن تلجأي إلى كريم مخصص لإزالة مكياج العينين، لأنّ أي خطوة ناقصة مع إزالة الآيلاينر أو الكحل أو الماسكارا يؤذي عينيك لدرجة الالتهاب في أسوأ الأحوال. ولا تفكري أبداً بالنوم بمكياج عينيك. (مساوئ النوم بالماكياج).

 

اختاري دوماً مستحضرات إزالة المكياج المناسبة لطبيعة بشرتك،فكما لكل بشرة كريم الأساس الذي يناسبها، اعرفي أنّها أيضاً كريم إزالة المكياج الذي يتناسب هو الآخر مع نوعيّتها، وينطبق عليه شروط مستحضرات التجميل. واختاري أيضاً القطن المخصص لهذه العمليّة، الذي يكون أكثر نعومة من الأنواع الأخرى.

 

بعد أن تنتهي من عمليّة إزالة المكياج، اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وتجنّبي فركه، وتجفيفه بقسوة بالمنشفة، لأنّ جلد بشرتك يكون طريّاً عندها، ولا داع لأن تؤذيه. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية