Yasmina

كيف تسيطرين على الإفرازات الدهنية عند منطقة الـ T-Zone؟

كيف تسيطرين على الإفرازات الدهنية عند منطقة الـ T-Zone؟

فئة كبيرة من النساء يعانين من إفرازات البشرة الدهنية لاسيما في فصل الصيف ، فحتى البشرة المختلطة تتحول الى دهنية في هذا الفصل تحديداً من السنة ما يجعل المرأة في حيرة من أمرها حول كيفة علاج هذه المشكلة من أجل السيطرة على تلك الإفرازات المحرجة. ولأن ياسمينة حريصة على إطلالة المرأة العربية، إختارت أن تعرفك على أهم النصائح التي عليك اتباعها للتخلص منها وذلك من خلال:

  • تدليك البشرة بالثلج: احرصي على تدليك بشرة وجهك بالثلج يومياً وركزي لاسيما على منطقة الـ T-zone التي تحتاج لمزيد من الترطيب في فصل الصيف حتى يتم تعديل تلك الإفرازات والسيطرة عليها. يُذكر أن هذه الطّريقة تساهم أيضاً في شدّ المسام وإغلاقها كما أنها تحارب علامات التعب والشيخوخة المبكرة.
  • تطبيق كريم الترطيب للبشرة الدهنية عند منطقة الـT-Zone: ان تطبيق الكريم المرطب خطوة أساسية للحفاظ على ليونة الوجه وشباب البشرة، لكن في فصل الصيف وإن كنت لاسيما من صاحبات البشرة المختلطة تنصحك ياسمينة بتطبيق كريم للبشرة الدهنية عند منطقة الـ T-zone وآخر للبشرة المختلطة على ما تبقى من الوجه.
  • كريم الأساس للبشرة الدهنية عند منطقة الـ T-Zone: إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية تنصحك ياسمينة باختيار كريم أساس خال كلياً من الزيوت، أما للبشرة المختلطة طبقي التركيبة الخالية من الزيوت على منطقة الـ T-Zone فقط واستعيني بالتركيبة العادية لما تبقى من الوجه ولا تنسي أن تضيفي البودرة أيضاً للتحكم بتلك الإفرازات.
  • دلكي البشرة بعصير الليمون أو الخل: وأخيراً تنصحك ياسمينة بتدليك بشرة وجهك لاسيما قبل وضع الماكياج بعصير الليمون أو حتى بالقليل من الخل. هذان المكونات يساعدان البشرة على التحكم بالإفرازات الدّهنية والحفاظ على بشرة جميلة لا تعرف اللماعية أبداً.

إقرأي المزيد: مدونة تبتكر كريم لإزالة الشعر بمعجون الأسنان!

بالفيديو حكاوي في الغيوم وكره المرأة الدائم لبشرتها

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر