كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة؟

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة؟

أن تكوني خبيرة في الموضة ليس أمرًا صعبًا كما تتوقّعين، وهو أمرٌ في غاية الأهمية، ولكنّ ذلك قد يتطلّب منك أشهر عدّة، ولكنّك في النهاية ستستفيدين من ذلك لتصبحي فاشينيستا مثلًا، أو ستايلست تقدّمين النصائح لصديقاتكِ، وحتّى قد تنجحين في إنشاء مدوّنتكِ الخاصة، والأهمّ من ذلك، أنّكِ ستحافظين على مواكبتكِ للموضة.

ias

إذًا عزيزتي، حان الوقت لتصبحي خبيرة في مجال الموضة، وبخطوات بسيطة جدًّا ستنجحين بتنفيذها حتمًا لإتقان هذه المهمّة، فاطّلعي عليها مع ياسمينة، وواظبي على إدراجها في روتينكِ لتصبحي كالخبراء تمامًا في المجال.

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة

اطّلعي دائمًا على توجّهات الموضة

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة
من عرض Chanel لخريف وشتاء 2020- 2021

اطّلعي دائمًا على توجّهات الموضة الرائجة في الموسم، فهذه الخطوة الأهم لتصبحي خبيرة في المجال، إذ عليكِ أن تكوني على علم بكلّ ما هو رائج، من ألوان وملابس وقصّات وتفاصيل وأكسسوارات. ويمكنكِ تحقيق ذلك من خلال متابعة عروض الأزياء، وقراءة مواضيع عن هذه الخصوص، والاطلاع على إطلالات نجمات مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الألوان الأكثر روعة هذا الموسم، أو النقشات وغيرها.

اعرفي ما يناسب كلّ جسم

من المهم أن تعرفي قصّات الملابس التي تناسب شكل كل جسم، وما يناسبه من تفاصيل مثل الكشاكش والنقشات، فالتصاميم لا تبدو جميعها بالروعة نفسه على كلّ الأجسام، وهنا عليكِ أن تعرفي ماذا تختارين بدقّة. 

زوري المول مرة كلّ أسبوع

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة

احرصي على الذهاب إلى المجمّع التجاري مرّة كلّ أسبوع، واستكشاف ما تقدّمه متاجر الدور العالمية، وحاولي التفكير بتنسيقات مثالية للقطع التي ترينها.

كوني الحَكَم لإطلالات الآخرين

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة

خصّصي وقتًا للذهاب إلى أي مكان عام، وراقبي إطلالات السيدات، وحاولي أن تكتشفي الأخطاء التي ارتكبنها بحقّ إطلالاتهنّ، وتخيلي في رأسكِ كيف ستصحّحينها، ويمكنكِ أن تكتبي كلّ ذلك على دفتر.

نسّقي مختلف الإطلالات في المنزل

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة

جرّبي اتّباع الحيل لتنسيق الملابس بمختلف الطرق، فاختاري القطع الموجودة في خزانتكِ وباشري بتنسيقها وقفي أمام المرآة لتحكمي عليها بنفسكِ، وهكذا إن وجدتِ أي خطأ، ستحاولين إصلاحه. وهكذا، ستستفيدين من ارتداء الملابس نفسها بأساليب مختلفة لتبعدي الملل عن أسلوبكِ.

جربي تصميم الأزياء

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة
من مجموعة Valentino الراقية لربيع وصيف 2020

جرّبي الخطوات السهلة لتصممي الأزياء، وذلك من خلال إحداث بعض التغييرات في الملابس التي مللتِ منها، أو تصميم قطع جديدة كليًّا، وبذلك ستحصلين على ما يعكس شخصيّتكِ تمامًا.

التنسيقات مهمة جدًّا

كيف تصبحين خبيرة في الموضة بخطوات بسيطة

عليك أن تعرفي كيفية تنسيق الملابس والأكسسوارات، فهذه من أهمّ الخطوات، والتي تجدها الكثيرات من اصعبها، لتحقيق الإطلالة المثالية. ولكن لا تقلقي، مع مرور الوقت ستصبحين خبيرة بذلك.

اقرأي مقالات ومواضيع عن عالم الموضة

اقرأي مقالات ومواضيع عن عالم الموضة، والتي تشمل الكثير من النصائح الضرورية لإطلالة أنيقة، وأخطاء عليكِ أن تبتعدي عنها كي لا تفسديها، والصيحات الرائجة، وكيفية تنسيق القطع بالشكل الصحيح.

وكبداية، اطّلعي التنسيقات التي اعتمدتها سارة صوفي لتصاميم تسوّقتهامن Nextonline، بمساعدة الستايلست ليلى عادل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية