كيف تعرفين أن من تدّعي صداقتك منافقة؟

كيف تعرفين أن من تدّعي صداقتك منافقة؟

من المؤكد أن الصداقة أمر ثمين للغاية وبات نادر الوجود نظراً للنفاق الحاصل في يومنا هذا.

ias

من هنا، اكتشفي مع ياسمينة كيف تعرفين أن من تدّعي صداقتك منافقة.

اختبري نفسك: كيف تصلين الى السعادة العاطفية؟

إن الصديقة المنافقة هي التي تحاول دائماً إرضاءك بعيداً عن الصراحة أو الشفافية في التعاطي، خصوصاً أن الثقة والصدق هما أساس الصداقة، وقول الحقيقة دائماً مهما كانت قاسية.

فإسماعك دائماً الكلام الذي تريدنه سماعه ليس بالامر الصحيح خصوصاً من قبل صديقتك المقربة التي يتوجب عليها أن تكون صريحة معك في كل الامور، لاسيما تلك الصعبة والتي قد تسبب لك الالم بغية مساعدتك لاحقاً ومنعك من الوقوع في الخطأ أو أذية نفسك.

وبالتالي احذري يا عزيزتي من الصديقة التي تتغزل دائماً بك وتحاول إسعادك والحصول على رضاك بعيداً عن قول الحقيقة مباشرة. (تعرفي مع ياسمينة على 5 أمور إن تخليت عنها ستتفوقين)

كما من المهم جداً الحذر من الصديقة الثرثارة التي تحب النميمة على الآخرين ولا يعجبها العجب ودائماً تنتقد من حولها بغية الشعور بالرضا عن نفسها.

علماً أن هذه الصديقة تتحدث عنك بالسوء في غيابك ولا تتمنى لك الخير وتكون سعيدة جداً عندما تعانين من أي مشكلة أو تقعين في المتاعب.

إلى ذلك، فإن الصديقة المنافقة هي التي تحب دائماً أن تكون محور الاهتمام والانظار كما أنها تختفي حين تكونين انت في أمسّ الحاجة اليها، بحجج مختلفة وغير مقنعة، خصوصاً أن الصديقة الحقيقة هي التي تتخلى عن كل شيء لتكون الى جانبك وتساندك في أوقات الشدة وتفرح معك في أوقات الفرح، بعيداً عن مشاعر الانانية وحب الذات التي تتميز بها الصديقة المنافقة.

إضافة الى ذلك، فإن الصديقة المنافقة هي التي تتخلف دائماً عن وعودها أو مواعيدها خصوصاً إن كانت مصلحتها الشخصية هي الاساس في حين أن الصديقة الحقيقية تعمل جاهدة على تحقيق وعودها التي هي أمر مقدس بالنسبة لها.

اقرئي المزيد: ميزة "واتساب" الجديد لن تعمل إذا رأتها صديقتك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية