كيف تقلّصين لائحة مدعوّي زفافك؟

كيف تقلصّين لائحة مدعوّي زفافك؟

رغم أنّه مناسبة العمر التي لن تتكرر أكثر من مرّة في حياتك، ورغم أنّك تتمنين لو استطعت دعوة كل المحبين إلى حفل زفافك، إلا أنّ الظروف والمعطيات تفرض عليك عدداً معيّناً من المدعوّين لا يمكنك تجاوزه، فما هي السبل التي عليك إتباعها للوصول إلى العدد المطلوب؟

ias

 

اعرفي أنّك ستواجهين العديد من المشاكل مع أهلك، لأنهم لن يتفهمّوا أنّ العدد محدد، وأنّهم لن يستطيعوا دعوة الجميع، لذا حاولي قدر الإمكان إقناعهم بضرورة التعديل قبل فترة من زفافك. والأساس في الحفل هو الجهّة التي تدفع سواء كانت أهلك أم أهل العريس، لأنّ هذه الجهّة بإمكانها زيادة عدد المدعويّن إذا شاءت.

 

ضعي لائحة طويلة من المدعويّن، ثمّ إبدئي بالتقليص، وستلحظين نجاح هذه الخطوة، عندما تشطبين كل الأسماء التي سبق وكتبتها، والتي ليس من الضرورة وجودها في زفافك.

 

يتحدد عدد مدعوّي زفافك بحسب طبيعة الحفل، إذا أردته ضخماً أو مقتصراً على العائلة والأصدقاء المقربيّن. فإذا كان الإحتمال الثاني هو اختيارك، لا داع لتوسيع دائرة المدعوّين.

 

ضعي مشاعرك جانباً، وفكّري فقط بميزانيّتك والاعتبارات التي تحكم دعواتك، فالزفاف ليس مناسبة لدعوة مقربين لم تريهم منذ سنوات، لمجرّد أنّها مناسبة عائليّة، بل هي في الواقع لقاء يجمع محبيك لتتشاركي معهم فرحتك.

 

احرصي على عدم دعوة الأطفال إلى زفافك، وبإمكانك ذكر ذلك على دعوة الزفاف بأسلوب مهذّب، لأنّ الأطفال والأولاد الصغار سيرون في قاعة زفافك مكاناً مميّزاً للعب، الأمر الذي قد يفقد مناسباتك بريقها .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية