كيف تنظفين الحذاء الرياضيّ الأبيض؟

ليس بجديدٍ أن نقول لكِ أنّ الحذاء الأبيض الرياضيّ هو من أبرز صيحات الموضة حالياً، هذا الحذاء الذي قدّمته معظم العلامات من ماركات رياضيّة إلى ماركات عالميّة.
فحذاء أديداس Stan Smith مثلاً أو حذاء الكونفرس أو حتى حذاء New Balance باللون الأبيض سيطر على شوارع الموضة ورافق العديد من إطلالات عاشقات الموضة والنجمات ولا يزال، حاله حال حذاء Golden Goose مثلاً أو حذاء غوتشي المطبّع ببعض الرسومات أو حتى حذاء Isabel Marant أو غيرها من الماركات العالمية.

ias

ولكن نتوقّع أنّك تعانين من مشكلة تطال الأحذية الرياضيّة باللون الأبيض وتعاني منها الكثيرات ألا وهي نظافة هذه الأحذية التي تتّسخ بسرعة ما يجعلها تبدو قديمة أو غير أنيقة.

لذا، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز النصائح وبعض الطرق للحفاظ على نظافة الحذاء الأبيض الرياضيّ (اليك موضة الحذاء الابيض الرياضي لصيف 2015) الذي نتوقّع أن يستمرّ كصيحة أساسيّة في عالم الموضة.

قبل التطرّق إلى هذه النصائح المهمّة للعناية والاهتمام بنظافة الحذاء الرياضيّ، لا بدّ من التذكير أنّه يمكنكِ تنسيق هذا الحذاء مع الملابس أو الأزياء الراقية حيث يمكنكِ تنسيقه مع التنانير والفساتين كما تفعلين مع الجينزات ومن الممكن أيضاً أن ترتديه مع الأزياء الرسميّة أي Formal وتحديداً مع البدلة الرسميّة والسروال الرسميّ.

بالعودة إلى النصائح نبدأ مع الأهمّ والتي تغفلينها في معظم الأحيان والتي تفيد بوجوب تجنّب وضع الحذاء الرياضيّ (تعرفي على حذاء فالينتينو الرياضي لصيف 2016) الأبيض في الشمس أي حين توضيبه، من المهمّ أن تحرصي على وضعه في صندوقه وليس فقط في الخزانة كما من المهمّ عدم تعريضه للشمس إذ قد يؤثّر هذا الأمر على لونه ويؤدّي إلى إصفراره.

أيضاً وبما أنّ اللون الأبيض من الألوان الدقيقة، فمن الطبيعيّ أن يتعرّض الحذاء الأبيض الرياضيّ للخدوش، لذا وإن حدث هذا الأمر، فلا تتردّدي في إزالة هذه الخدوش بطلاء الأظافر باللون الأبيض.

ثالثاً، من المهمّ جداً أن تنظّفي كعب هذا الحذاء أو نعله إذ إنّ الأوساخ التي قد تطال نعل الحذاء الأبيض قد تلحق بالحذاء ذاته وتنتقل إلى قماشه.
لذا، إحرصي جيداً أن تنظفي نعل الحذاء من خلال استخدام فرشاة الأسنان وحفّه بها مع الصابون وتحديداً الصابون من دون المواد الكيميائيّة.
كما يمكنكِ تنظيف الحذاء أيضاً بمناديل خاصّة Wipes التي تستخدمينها على نعل الحذاء أو الحذاء نفسه.
إلى جانب ذلك، يمكنكِ اللجوء إلى مزيل طلاء الأظافر الذي يمكن استخدامه فقط لتنظيف نعل الحذاء وليس الحذاء أو قماشه.

ومن الصيحات الأخرى أيضاً التي يمكنكِ الاستفادة منها لتنظيف الحذاء الرياضيّ، يمكنكِ اللجوء إلى فرشاة أسنان قديمة طبعاً من أجل إزالة الغبار عنه في حال كان الحذاء بقماش السويديّ مثلاً.

إقرأي المزيد: ماذا ترتدين للرياضية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية