كيف يؤثر اللون الأزرق على حالتك النفسية والمزاجية

اللون الازرق وتأثيره على الحالة المزاجية والنفسية

للألوان تأثير ودور مميز في حياة كل منا، فهي تضفي الحيوية والجمال في حياتنا، كما أنها تعطي لكل عنصر يحيط بنا معنى أعمق ورمزية تختلف من لون الى آخر، فضلاً عن المشاعر التي تثيرها من فرح وحزن وغيرها. أكدت الدراسات والأبحاث الحديثة على أن الألوان ذات تأثير كبير يَصل إلى أعماق النفس البشرية وينعكس بالتالي على الحالة النفسية والمزاجية للأشخاص، ويختلف هذا التأثير من لون إلى آخر، وذلك بحسب خصوصية كل لون.

ias

كيف يؤثر اللون الأزرق على الأشخاص؟ وما هي المشاعر يبثها؟

إنه لون السماء والبحر، عنصران طبيعيان يمنحان النفس البشرية الكثير من الراحة والصفاء، فجميعنا نقصد البحر لنستمتع بالمنظر الخلاب الذي يجمع الأزرقين، السماء والبحر، اللذين سرعان ما يغيران الحالة المزاجية السيئة لدينا.

اللون الأزرق يساعد على الاسترخاء ويضفي شعوراً بالراحة والسلام الداخلي، ويعمل على تهدئة الأعصاب، ويدعم عمل الخلايا العصبية، كما أنه يخفض تلقائياً من مستوى ضغط الدم وسرعة التنفس.

يخلق اللون الأزرق إحساساً بالقوة والاستقرار النفسي، ومن التجارب التي تم إجراؤها للتعرف على كيفية تأثير اللون الأزرق على الأشخاص، تم وضع مجموعة من الأطفال العدوانيين في فصل دراسي مطلي باللون الأزرق، ولاحظوا إنخفاض نسبة العدوانية، حيث طغت أجواء السلام والهدوء بين الأطفال.

إطلي غرفتك باللون الأزرق

لهذه الأسباب تنصحكِ ياسمينة بطلاء إحدى الغرف أو بعض الجدران في منزلك باللون الأزرق، كما تنصحكِ بطلاء غرفة النوم على وجه التحديد باللون الأزرق، كونها أكثر غرفة يقصدها الجميع للراحة والاسترخاء، فاللون الأزرق سيمنحك نوما عميقاً وأجواء هادئة لتنعمي بأوقات مفعمة بالراحة والسلام.

إقرأي المزيد: نكشف لك الألوان التي يمكنها أن تؤثر على نفسيتك وتجعل إطلالتك ملفتة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية