كيف يكون لي شخصية قوية؟

هل تتساءلين كيف يكون لي شخصية قوية وما هي الخطوات التي يمكنك بها تقوية شخصيتك، ياسمينة في هذا المقال ستساعدك من خلال تقديم أهم النصائح والطرق.

ias

من الأمور التي يجب على كل إمرأة التحلّي بها هي قوة الشخصية والثقة بالنفس، ولهذا السبب سنعرض لك نصائح وخطوات عدة تساعدك ببناء شخصية قوية وجذابة في الوقت نفسه لكي تكوني مميزة في مجتمعك!

كيف يكون لي شخصية قوية

إليك الطرق والنصائح المهمة التي تلعب دور كبير في بناء شخصية قوية:

  • الثقة بالنفس: من أهم وأول خطوات تكوين الشخصية القوية هي بناء الثقة العالية بالنفس، فقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الواثقون من أنفسهم لديم الإرادة والقدرة القوية على إلهام الآخرين والتحكم بالمواقف وهم قادرون على تحمل المسوؤلية والتحكم بمجرى حياتهم. وقد أضافت هذه الدراسة أن ممارسة التمارين الرياضية تُعتبر طريقة رائعة لزيادة الثقة بالنفس وهذا لأن الرياضة توفر الشعور بالتركيز والسيطرة على الإستقرار الجسدي والعاطفي. 
  • قول "لا" : إن عدم القدرة على قول "لا" يدل على الشخصية الضعيفة وتدني إحترام الذات، فالأشخاص المستعدين دائماً للمساعدة لا يتلقون الشكر في الكثير من الأحيان لأن الآخرين إعتادوا أن هذا الأمر طبيعي لديهم. ومن هنا تخلق ضرورة الرفض أو قول كلمة "لا" والتوقف عن فعل كل ما يطلبه منك الآخرين لزيادة ثقتك بنفسك وللتخفيف من الإجهاد والتوتر الذي ينتج عن كثرة المسوؤليات والضغوطات.
  • حس الفكاهة: يحب الناس الأشخاص الذين يتمتعون بالشخصية المرحة والذين يضحكون على تصرفاتهم وأخطائهم، فالضحك يساعد بالتخفيف من التوتر ورؤية الناحية الإيجابية من الأمور ويعزز التواصل مع الآخرين. ولتطوير هذه السمة، عليك التوقف عن أخذ كل الأمور على محمل الجد والإنزعاج من كل شيء مما يقوي الشخصية ويعزز الثقة بالنفس.
  • القدرة على جذب الآخرين: بعض الناس ساحرون لدرجة أن الجميع يحبهم ويريد التواجد معهم، فهؤلاء الأشخاص يتمتعون بالكاريزما وهي ميزة يمكن لأي شخص تطويرها وهي تساعد في بناء الشخصية القوية وتزيد الثقة بالنفس. فعندما تتحدثين الى شخص ما، حاولي التواصل من خلال العيون وإنظري بطريقة هادئة ومريحة ولا تنسي أن تبتسمي.
  • القدرة على التحكم بردود الأفعال: إن ضبط النفس هو القدرة على التحكم في العواطف والسلوك مما يساعدك بالوصول الى أهدافك. هذا الأمر ضروري جداً من أجل بناء علاقات شخصية وحياة مهنية ناجحة، فمن خلال هذا الأمر يمكنك الحفاظ على التوازن، ضبط النفس، والحفاظ على السلام الخارجي والداخلي، ولتطوير هذه القدرة عليك تحديد وفهم مشاعرك وتجنب الغضب السريع وردود الأفعال السلبية والخاطئة في مختلف المواقف. وننصحك من هنا بممارسة تمارين التأمل واليوغا التي تساعدك في هذا الأمر والتفكير ملياً قبل القيام بأي رد فعل سلبي أو خاطئ.
  • تقدير الصفات الشخصية: يجب أن تعلمي أن كل جزء من شخصيتك لها قيمة، فلا تقللي من سماتك وصفاتك المميزة ودائماً قدري نفسك وأظهري حبك لنفسك ولشخصيتك. يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال مكافئة الذات وشراء الهدايا لنفسك أو حتى السفر والتنزه بمفردك.
  • الدوافع الذاتية: غالباً ما يكون الأشخاص الذين يتمتعون بالشخصية القوية لديهم دوافع ذاتية قوية والرغبة في تحقيق أهدافهم والوصول اليها. فالأشخاص الطموحين تخلق عندهم القدرة الكبيرة على التركيز ويرون الأمور بمنظور أوضح وأفضل.

وأخيراً، بهذه النصائح والخطوات البسيطة يمكنك بناء شخصيتك القوية وتعزيز ثقتك بنفسك في الوقت نفسه، فهل تعرفين ما هي الألقاب التي تدل على قوة الشخصية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية