ابرز فوائد الرياضة للجسم وتأثيرها على صحتك

ابرز فوائد الرياضة للجسم

تعرفي مع "ياسمينة" على ابرز فوائد الرياضة للجسم والطريقة التي يمكن ان تؤثر على صحتك لتستعيدي نشاطك الى جانب قدرتها على انقاص الوزن.

ias
  1. تفيد البشرة ويعزز نضارتها: إن الرياضة بشكل عام تؤدي الى التعرق، وللتعرق فوائده عدة أهمها تخليص الجسم من السموم التي تسد المسامات، ما يساعد على التخلّص من البثور التي تظهر على البشرة. غير ذلك، يعزز العرق إفراز الزيوت الطبيعية التي تزيد البشرة إشراقاً ونضارة.
  2. فوائد على صحتك: تساعد الرياضة على تحسين صحة الجسم بشكل عام وذلك بإثباتات طبية متعددة، ومن بين الفوائد الصحية نذكر تحسين وظائف الذاكرة والعقل، زيادة مستويات الكولوسترول الجيد ما يساعد على تحسين وظائف الرئة. الى جانب قدرتها على تحسين مناعة الجسم وتجنب الكثير من المخاطر الصحيّة كتجلّط الأوعية الدموية، والتخفيف من نسبة الإصابة بأمراض سرطان الثدي والأمراض العقلية مثل الالزهايمر والديمينتيا لأن الركض ينشط الدورة الدموية.
  3. مقاومة القلق: يعتبر القلق من الأسباب التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية والنفسية. أما الرياضة فتساعد على حث الجسم على إفراز الطاقات الزائدة والتخلص منها، كما تقوم بإفراز هرمونات الأندورفين التي تعطي شعوراً بالفرح والراحة وتساعد على التخلص والتخيف من أوجاع الرأس.
  4. التخلص من الاكتئاب: أثبتت الدراسات أن الرياضة تساعد على محاربة الإكتئاب والتخلص منه. إذ تمنح من يمارسها شعوراً جميلاً بعد الإنتهاء والفضل يعود إلى إفراز هورمون الأندورفين المسؤول عن منح الإنسان شعوراً بالسعادة.
  5. المساعدة على النوم: ممارسة الرياضة تتعب الجسم وتجعله يحتاج الى ساعات من الراحة وذلك لبناء العضلات وتجديد خلاياه وإثر ذلك تحسن من نوعية النوموالقدرة على النوم العميق لساعات أطول وأعمق لتلبية طلبات الجسم لما يحتاج من الراحة.
  6. الثقة بالنفس: من فوائد الرياضة انك تصبحين شخصية تشعر بالثقة بالنفس والتعزيز من شعور القوة وذلك من خلال القدرة على وضع الأهداف وتحقيقها. يساعد ذلك الأمر على حب الذات والشعور بالفخر لكل الإنجازات التي تُحقّق.

من هنا، فان ممارسة التمارين الرياضة من شأنه ان يؤثر بطريقة ايجابية على صحتك، الى جانب قدرتها على تجنب الاصابة بامراض القلب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية