كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة على الكومبيوتر؟

كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة على الكومبيوتر؟

اذا كنت تتساءلين كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة على الكومبيوتر فاعرفي انه عليك القيام بمجموعة من الخطوات قبلها ثم الاستعانة ببعض البرامج التي تساعدك على ذلك. وكنا قد اجبناك سابقا عن سؤال كيف يمكن استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات؟

ias
  • ابحثي في سلة المهملات على جهازك، للتأكد من أن الملفات لا تزال هناك. وإذا كان الأمر كذلك، اضغط على زر الفأرة الأيمن، واختار استعادتها Restore.
  • تأكدي من إغلاق جميع البرامج الأخرى، ومن وجود مساحة كافية على القرص الصلب، حتى لا يستخدم الويندوز المساحة الخاصة بالملفات المحذوفة.
  • احذري من إنشاء ملفات جديدة، أو نقل ونسخ البيانات من وإلى القرص الصلب، حتى تتجنب كتابة بيانات جديدة على المساحة الخاصة سابقًا بالملفات المحذوفة.

استعادة الملفات من خلال برامج محددة

يمكنك اللجوء الى برامج تطبيق معينة مثل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard المصمم للتعامل مع كافة أنواع الملفات والبيانات المعقدة، حيث يساعدك البرنامج على استعادة الملفات المحذوفة من الأقراص الصلبة لأجهزة الكومبيوتر بالإضافة إلى وحدات USB وبطاقات الذاكرة، من خلال فحص وحدة التخزين بشكل مكثَّف وعميق. ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتتمكن من استعادة ملفاتك المحذوفة باستخدام البرنامج:

  • بعد تحميل البرنامج، افتحيه واختاري وحدة التخزين أو المجلد الذي كان يحوي الملفات المحذوفة، واضغطي على Scan، ليقوم البرنامج بفحص وحدة التخزين. على صعيد آخر، اعرفي هنا الاشارات التي تؤكّد أنّ هاتفك تمّ اختراقه!
  • بعد انتهاء عملية الفحص، ستظهر أمامك كل الملفات بداخل وحدة التخزين، بما في ذلك الملفات المحذوفة والحالية.
  • اضغطي على الملفات المحذوفة Deleted Files، واختاري الملف الذي تريد استعادته من القائمة، ثم اضغطي على Recover.
  • ستظهر نافذة تطلب منك اختيار مكان حفظ الملف، من المهم أن تختاري قرص تخزين مختلف عن القرص الأصلي، ثم اضغطي على OK ليتم حفظ الملف.

اكتشفي ختاما5 نصائح لتتمكني من إنجاز عملك على متن الطائرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية