كيف يمكن تفادي حدوث الحرائق في المنزل؟

كيف يمكن تفادي حدوث الحرائق في المنزل؟

من المهم معرفة كيف يمكن تفادي حدوث الحرائق في المنزل لتجنب افراد اسرتك كل المخاطر الناجمة عن هذا النوع ممن الحوادث الخطرة والتي من الضروري عدم حدوثها. وكنا قد اخبرناك عن تفسير حلم الحريق وما يحمله لك من رسائل ومؤشرات 

ias

,ولان امان منزلك يجب ان يظل في اعلى سلم اولوياتك ولانه المكان الذي تصنعين فيه اجمل الذكريات من الضروري ان تعرفي كيفية حمايته من اي نوع الكوارث، وبهذه الطرق تجنبينه الحرائق. 

اختبار إنذارات الدخان بانتظام

اول وأسهل طريقة لتجنب حريق المنزل هي فحص إنذارات الدخان بانتظام، حيث يوجد زر صغير عليه يمكنك الضغط عليه لاختباره. إذا كان صوت الرنين ضعيفا فأنت بحاجة إلى تغيير البطاريات في أسرع وقت ممكن، لانه في هذه الحال قد يندلع حريق ولم وتحدث المأساة بسرعة حيث لم يتم تنبيه أحد إلى الإخلاء.

فحص جميع مصادر التدفئة الخاصة بك

إذا كانت مصادر التسخين لا تعمل بشكل صحيح، فقد تؤدي إلى نشوب حريق. يجب عليك فحصها سنويًا بواسطة محترف.

المحافظة على نظافة الموقد والفرن والتنبه الى موقعهما

من المهم جدا المحافظة على نظافة الموقد والفرن، وكنا قد اخبرناك عن طرق تنظيف الفرن الكهربائي لانه وعلى الأرجح قد يحدث ان جزيئات الطعام المنسية على الموقد تصبح ساخنة للغاية، وقد تحترق. الى جانب ذلك إذا كانت ستائرك معلقة بشكل قريب من الموقد فقد تشتعل فيها النيران.

المطبخ ثم المطبخ

من المهم جدا تفقد المطبخ بشكل دائم، خصوصا ان غالبية الالات الكهربائية التي توضع فيه قد تكون عرضة للاحتراق، لذا من الضروري تفقده في اوقات متقاربة جدا.

توخي الحذر مع الشموع

الجميع يحب الشموع المعطرة ولكن إذا لم تستخدميها بعناية فقد تتسبب في نشوب حريق. تأكدي من إخمادها قبل الخروج من الغرفة واحتفظي بها بعيدًا عن البطانيات أو الأشياء الأخرى.

إبقاء طفايات الحريق على مقربة منك

 ان طفايات الحريق هي أفضل سلاح دفاعي عند اندلاع حريق، ويجب أن يعرف كل فرد من أفراد الأسرة كيفية استخدام طفاية الحريق من اجل إخماده في أسرع وقت ممكن.

ومن الخوف من الشموع الى جعل الشموع من أولويات منزلك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية