Yasmina

كي لا تصلا الى طلاق حتميّ، تفاهما على هذه الأمور خلال الخطوبة!

التفاهم على هذه النقاط خلال الخطوبة
التفاهم على هذه النقاط خلال الخطوبة

ليست الخطوبة فقط فترة التحضير للزفاف والفستان الأبيض والتفكير بهذه التفاصيل، ولا للاستفادة من الخاتم كوسم أنكما أنتما مرتبطان رسمياً ويمكنكما التأخر في العودة الى المنزل، انما الخطوبة بشكل أساسي هي فترة التأسيس لزواج متين ليس فيه تباينات ومشاكل جوهرية. لذلك احرصي على الحديث بهذه النقاط مع خطيبك كي لا تصلي الى حائط مسدود في أشهر زواجك الأولى!

الغيرة

خلال الفترة الخطوبة ستفرحين لغيرته ولكن بعد الزواج ستخنقك، وستصلين معه الى حائط مسدود. من المهمّ اكتشاف حدود غيرته هل هي منطقية أم أنّه يغار من أخيك مثلاً؟!

الوفاء

هذه التقطة أساسية! ما هو تحديده للخيانة؟ ما هي الخيانة بالنسبة له، بالجسد فقط أم بالروح والتفكير؟! هل تلاحظين عليه التزاماً بك، أم أنّ عيناه تغزلان حول الفتيات؟! عليك تبيان هذه الأمور خلال الخطوبة والاّ العواقب للأسف ستكون وخيمة!

العائلة

هنا أتحدث عن حدود تدخّل العائلة، والصلاحيات المعطاة للوالدين، وطريقة التعاكل معهما في حال اجتازا حدودها. أبرز أسباب الطلاق هي تدخّل الوالدة في شؤون ابنها، انتبهي جيداً وكوني حذرة.

المال

الاختلاف في طريقة التعامل مع المال، هو مشروع خلاف كبير جداً بين الزوجين. ان كان همّه الأول الادخار وأنت تعتبرين أنّ الادخار نوع من أنواع البخل، ان كان يحتسب كلّ فلس يصرف في المنزل وأنت تنفقين بلا تفكير... من الضرورة اكتشاف طريقة تعامل كلّ واحد بينكما مع المال وفي حال الاختلاف، ايجاد أرض مشتركة مُتّفق عليها بين الطرفين.

القيم المشتركة

ان كنت مثلاً تقدسين اجتماعات العائلة، وتضعين الأولوية لترابطها، بالطبع ستعيشين الصدمة لو كنت مع رجل لا يأبه ان كانت العائلة مفككة أو فيها ترابط، ولا يهمّه ان تشاجر مع اخوته وانقطع الحديث بينهم! وان كنت مثلاً من اللواتي يرفضون السخرية من الناس كلياً وتزوّجت رجل هوايته تحجيم الناس والنيل من كرامتهم عن أي استقرار واستمرار ستتحدثين؟ تشارك القيم الاجتماعية والدينية مهمّ جداً والتأكد من هذه النقطة ضرورة حتمية خلال الخطوبة!

اقرئي المزيد: أمور يريد أن تقوليها له بكلّ صراحة ومن دون مواربة!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر