لأول مرة بتاريخ السعودية.. أميرة تشارك في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

اميرة تشارك في مهرجان الابل في السعودية

اميرة تشارك في مهرجان الابل في السعودية

رغم أن الفعاليات المتعلقة بالإبل في الوطن العربي كانت حكراً على الرجال. ولكن، يبدو أن الواقع اختلف، إذ تميّز مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثالثة بالمشاركة النسائية، لأول مرة في تاريخ المرأة السعودية!

ias

وتحتضن منطقة الصياهد الجنوبية بالسعودية مهرجان الملك عبد العزيز للإبل. وهو مهرجان سنوي ووطني يسعى إلى تعزيز تراث الإبل في الثقافة السعودية، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

وتميز مهرجان هذا العام بأول مشاركة نسائية في تاريخ المرأة السعودية، وذلك بمشاركة الأميرة سيرين بنت عبدالرحمن آل سعود في الحدث سعياً وراء "جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 3"، وفقاً للحساب الرسمي للمهرجان على موقع "تويتر".

وحصدت الأميرة المركز الأول في فئة "فردي دق". وهو المشرف العام على مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل. وذكرت الأميرة أن علاقتها مع الإبل جاءت بفضل والدها الذي عشق تفاصيلها، إضافةً إلى تحدثه عنها باستمرار.

ومهرجان الإبل هو مهرجان سنوي، بدأه مجموعة من البدو المحليين الذين قرروا إقامة مسابقة لأجمل الجمال، ومنذ عقود من الزمن كانت مثل هذه السباقات تقام كجزء من مهرجان الملك عبد العزيز، ومحظورة على النساء.

اقرئي المزيد: اكتشفي أروع الأماكن السياحية في العلا الملقبة بعروس الجبال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية