لبدينات الوجه...لا تقترفن أخطاء الماكياج هذه

تختلف أشكال الوجه من إمرأة لأخرى بحسب اختلاف بدانة الجسم، فكم من فتاة تعاني من وجهها النحيف بسبب ضعفها أو الكبير بسبب بدانتها. وبما أن حيل الماكياج في أيامنا هذه تخدم وتصحح شوائب الإطلالة مهما اختلفت، لذلك قررت ياسمينة أن تعرّفك اليوم على أخطاء الماكياج التي تقترفها البدينات من دون أن تعلم. إكتشفيها وانتبهي منها لتبقي دائماً متألقة بوجه ساحر وتكاوين جميلة.

ias

ماكياج العيون الخفيف: صاحبات الوجه البدين والخدود الكبيرة، تحتاج لأن يتم تسليط الأنظار على تكاوين وجهها بدلاً من خدودها، لذلك تنصحك ياسمينة بعدم اعتماد ماكياج العيون الخفيف، بل عليك تطبيق الخطوات التي تحدد وترسم العيون بشكل واضح إن كان بالأيلاينر والقلم الأسود والماسكارا، وحتى الظلال الترابية.

حيل ماكياج تسحر الرجل من دون أن يعلم

بلاش بأسلوب دائري: عادة تعاني البدينة من شكل وجهها الدائري الضخم، لذلك تحتاج لخطوات تنحّفه. من هنا، تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن اعتماد بلاش الخدود بشكل دائري، بل طبّقيه دائماً بخطّ مائل يبدأ عند حدود الأذن العلوية وينتهي عند طرف الفم. الكونتورينغ أيضاً سيكون مثالياً لتنحيفه.

تكبير الشفاه بقلم التحديد: طبّقي ألوان أحمر الشفاه بدرجات فاتحة ونيود، لاسيما وأن اعتماد الأحمر أو الألولن الداكنة تسلّط الضوء على الفم وتخفي للناظر شكل الذقن الذي يساهم في إبراز نحافة الوجه.

ترك الحواجب رفيعة من دون تحديد: إن المحافظة على رسمة الحاجبين عريضة تساهم في تقليص حجم الوجه الدائري، ليصبح تركيز العين يطال العيون قبل الخدود. لذلك، لا تتخلصي كثيرا من طبقات الشعيرات، وإن كنت تعانين من خفّتها، فلا بدّ من تحديدها دوماً.

إقرأي المزيد: صور نجمات في أجرأ إختيارات الماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية